نحو رفع الترتيب العالمي لجامعة البعث وفق مؤشر ويبوماتركس – محاضرة أقامها مركز ضمان الجودة

تحت رعاية السيد الأستاذ الدكتور بسام ابراهيم رئيس الجامعة أقام مركز ضمان الجودة محاضرة بعنوان ” نحو رفع الترتيب العالمي لجامعة البعث وفق مؤشر ويبوماتركس” يوم الأربعاء في  26 أيلول 2018 ألقاها السيد الأستاذ الدكتور وليد صهيوني مدير مركز ضمان الجودة 

وتحدث الأستاذ الدكتور بسام ابراهيم رئيس الجامعة عن أهمية هذه المحاضرة كونها توضح المعايير التي علينا العمل بموجبها لرفع تصنيف جامعة البعث, وطالب الإدارات الجامعية في الكلية والمعاهد بالتعاون الوثيق مع مركز ضمان الجودة لتحقيق ذلك.

وكان قد قدم أ.د. وليد صهيوني عرضاً سريعاً لترتيب جامعة البعث وبعض الجامعات السورية وفق تصنيف ويبوماتركس والمعايير الموضوعة القديمة منها والجديدة. علماً أن مقياس ويبوماتركس يعمل على ترتيب الجامعات بناءً على مؤشرات تستخرج من المواقع الإلكترونية ويعتمد على جودة التدريس ونتائج البحوث والمكانة الدولية للجامعة ومدى التواصل مع المجتمع بما في ذلك التواصل مع القطاعات الصناعية والاقتصادية.

كما أشار إلى توجيهات الوزارة للجامعات حول رفع الترتيب العالمي وفق مؤشر ويبوماتركس وقدم ملخصاً للمساهمات المطلوبة لكل من الجامعة والأستاذ والطالب لرفع هذا الترتيب من خلال إغناء المحتوى العلمي للمواقع الالكترونية لجامعتنا بما يتناسب مع مكانتها العلمية .

 

يمكن تحميل المحاضرة من هنا