ورشة عمل تدريبية لتأهيل مدقق جودة داخلي في جامعة البعث

تحت رعاية الأستاذ الدكتور عبد الباسط الخطيب رئيس جامعة البعث وبالتعاون مع مركز ضمان الجودة بجامعة تشرين ممثلاً بالأستاذ الدكتور تميم عليا مدير المركز ورئيس اللجنة الفنية الدائمة لقطاع الإدارة والجودة بهيئة المواصفات والمقاييس السورية ، نظم مركز ضمان الجودة بجامعة البعث ورشة عمل تدريبية لتأهيل مدقق جودة داخلي وفقاً لمواصفة أنظمة الإدارة للمؤسسات التعليمية ISO 21001:2018

وافتتحت ورشة العمل صباح يوم الأحد الواقع في 26 أيار 2019 في قاعة المؤتمرات بكلية الزراعة وتستمر ثلاثة أيام.

وقد مثل راعي ورشة العمل السيد الأستاذ الدكتور علي سليمان العبدالله نائب رئيس جامعة البعث للشؤون العلمية وألقى كلمة توجيهية أكد فيها أن قرار جامعة البعث أن تصبح مميزة وتتمتع بتطبيق معايير الجودة هي عملية تراكمية وتحتاج إلى جهد متواصل فهو ليس شيئا روتينيا أو قرار يمكن تطبيقه بفترة زمنية قصيرة (وإن تم فإن ما يأتي سريعا يذهب سريعا)، لذا لا بد من الحرص على البناء السليم للبنية التعليمية والبحثية وأسسها وطبيعة علاقاتها وأن تصب جميع جهودنا في الجامعة لصالح تنفيذ خطتنا وأهدافنا الاستراتيجية.

كما أكد على أن هناك أمور يجب علينا الحرص عليها حتى نضمن لجامعتنا الاستمرارية في التميز والتطور بشكل عام، تتمثل في الاهتمام بالبحث والتطوير والاهتمام بالتدريب والتنمية البشرية وتحقيق الريادة التقنية وتشجيع العمل الجماعي والابتكار وتوفر القيادات الواعية والمتفتحة والاهتمام بالخريجين وخدمة المجتمع وجعله العامل الأول الذي يؤثر على قراراتنا وتصرفاتنا.

وبعد ذلك قدم أ. د. وليد صهيوني مدير مركز ضمان الجودة بجامعة البعث محاضرة تمهيدية حول إدارة الجودة الشاملة والتدقيق، وضح فيها بالتفصيل الهدف من عملية التدقيق وأنواعه المتمثلة بالتدقيق الداخلي وتدقيق الموردين والتدقيق للحصول على شهادة المطابقة لمتطلبات مواصفة معتمدة.

بعد ذلك ألقى السيد أ. د. تميم عليا محاضرتين تناول فيهما مبادئ أساسية في الجودة وفي جودة التعليم، وشرح مواصفة أنظمة الإدارة للمؤسسات التعليمية ISO 21001:2018 . وبعد ذلك عقدت ورشة عمل تدريبية حول مبادئ نظام إدارة المؤسسات التعليمية. وستتابع ورشة العمل التدريبية أعمالها أيام 27 و 28 أيار 2019.

اليوم الثاني من ورشة العمل التدريبية : اضغط هنا

اليوم الثالث من ورشة العمل التدريبية : اضغط هنا