ندوة الجودة والتقويم الذاتي

تحت رعاية الأستاذ الدكتور أحمد مفيد صبح رئيس جامعة البعث أقامت مديرية الجودة والاعتمادية في جامعة البعث ندوة بعنوان ( الجودة والتقويم الذاتي) على المدرج الكبير في كلية الزراعة بالجامعة .

أكد الدكتور أحمد مفيد صبح رئيس الجامعة أن رئاسة الجامعة قد أولت اهتماماً كبيراً لعملية الجودة في الجامعة ويتضمن ذلك إجراء التقويم المستمر والدوري لأنشطة الجامعة وتقويم أداء العاملين فيها ورفع مستوى التعليم والبحث العلمي في الجامعة لأن جودة التعليم العالي أصبحت معياراً مهماً في تقدم الأمم . حيث لا يقاس تقدم الأمم في الوقت الحاضر إلا بالقياس إلى مستوى التعليم العالي فيها وجودته , وخاصة مع الحاجة إلى متابعة البحث العلمي لمواكبة التطور في كافة الجوانب الاقتصادية والاجتماعية .

وبين الدكتور حسان الحاج ابراهيم مدير الجودة والاعتمادية في الجامعة أن الهدف من إقامة هذه الندوة هو تقويم كل جوانب الحياة في  الجامعة من مناهج وبحث علمي وفيما يتعلق بأعضاء الهيئة التدريسية والخريجين وحتى فيما يخص المباني الجامعية آخذين بعين الاعتبار لقاءات الخريجين حيث تم لقاء خريجي كليات الطب والهندسات والعلوم لجمع المعلومات للتقييم الكامل والذاتي سواء من النواحي الإيجابية أو حتى السلبية والتي يمكن تحسينها واقتراح كل ما يصب في تحسين الأداء من كافة النواحي لترقى الجامعة إلى المراتب الأولى في كافة المجالات .

بدوره بين الدكتور محمد خالد الجاسم عميد كلية الاقتصاد وعضو في لجنة الجودة والتقييم الذاتي ان مهمتهم متابعة كل ما يتعلق بعملية التقييم الذاتي و التدريب بالنسبة للطلاب من خلال عدة محاور اهمها تطوير الجودة للتعليم العالي في الجامعة

وقد تناولت الندوة العديد من المحاور اهمها التقويم الذاتي في الجامعة ومحاور الجودة والاعتماد في التعليم العالي وأنظمة ادارة الجودة الشاملة

حضر الندوة نواب رئيس الجامعة وأمين الجامعة وعمداء الكليات وعدد كبير من المهتمين

المحاضرات التي ألقيت:

 محاضرة  أنظمة الجودة الشاملة  للأستاذ الدكتور المهندس طاهر رجب قدار

محاضرة محاور الجودة و الاعتماد في التعليم العالي للأستاذ الدكتور محمد خالد الجاسم