اتفاق تعاون علمي بين جامعة البعث والجمعية العلمية السورية للجودة

تم توقيع اتفاق تعاون علمي بين جامعة البعث والجمعية العلمية السورية للجودة يوم الأحد 31 / 1 /2021  بهدف تعزيز التفاعل بين مواضيع الجودة و مؤسسات التعليم العالي و البحث العلمي.

الأستاذ الدكتور عبد الباسط الخطيب رئيس جامعة البعث أشار إلى أهمية الاتفاقية في تبادل الخبرات و تنفيذ أنشطة تدريبية و تأهيلية في كافة المجالات ذات العلاقة بالجودة . كذلك أكدت الأستاذة بسمة ابراهيم رئيسة مجلس إدارة الجمعية العلمية السورية للجودة ان هذه الاتفاقية مفصلية في بناء اساس قوي للجودة خصوصا انه اصبح علما قائما بحد ذاته في العديد من الجامعات العالمية الكبرى، و أن الجودة تمس مختلف جوانب الحياة من خلال مفاهيم و مواصفات و تطبيقات علمية .

من جانبه بين الأستاذ الدكتور وليد صهيوني رئيس مركز ضمان الجودة في جامعة البعث ان للجودة أهمية في رفع تصنيف الجامعة محليا و عالميا ، و أن المركز كذلك يقيم العديد من الدورات التدريبية في مجالات الجودة و المواصفات القياسية. حضر التوقيع الدكتور عدنان الشيخ حمود عضو قيادة فرع الحزب رئيس مكتب التعليم العالي ، و نواب رئيس الجامعة و امين الجامعة و أعضاء مجلس إدارة الجمعية العلمية السورية للجودة.

كما منح السيد أ.د. عبد الباسط رئيس جامعة البعث  أعضاء مجلس إدارة الجمعية درع جامعة البعث لمرور ٤٠ عاما على تأسيسها .

بعد ذلك عقد اجتماع عمل حضره كل من الأستاذ الدكتور وليد صهيوني مدير مركز ضمان الجودة في جامعة البعث، و الأستاذة بسمة ابراهيم رئيس مجلس الادارة و الأستاذ وسيم الغبرة امين سر الجمعية و الكيميائي مازن الحريري مدير التدريب و التأهيل في الجمعية و المهندسة وعد رباحية المدير الإداري  لمركز ضمان الجودة في جامعة البعث لإعداد برنامج عمل تنفيذي يتجاوب لتطلعات الجانبين في جعل الجودة جوهر الحياة في مجتمعنا.