المرحلة الأولى
الخطة الدراسية في كلية التربية الموسيقية
وفق النظام الفصلي ابتداءً من العام الدراسي 2014/2015
حمل الملف من هنـــــا
استناداً إلى القرار رقم /324/ تاريخ 10/8/2014 الصادر عن مجلس التعليم العالي بخصوص إيقاف العمل بنظام الساعات المعتمدة و تطبيق النظام الفصلي على الطلاب المسجلين القدامى و المستجدين
26-2-2015
موافقة مجلس التعليم العالي بالقرار رقم /220/ تاريخ 6/4/2015
السنة الأولى
م |
مقررات الفصل الأول |
عدد الساعات |
ملاحظات |
|
نظري |
عملي |
|||
1 |
آلة أساسية ( 1 )
|
– |
2 |
|
2 |
مبادئ الموسيقا
|
2 |
2 |
|
3 |
تاريخ الموسيقا العالمية 1
|
2 |
2 |
|
4 |
لغة عربية
|
2 |
– |
|
5 |
ثقافة قومية |
2 |
– |
|
6 |
لغة أجنبية ( 1 )
|
4 |
– |
|
مجموع الساعات |
14 |
8 |
|
م |
مقررات الفصل الثاني |
عدد الساعات |
ملاحظات |
|
نظري |
عملي |
|||
1 |
آلة أساسية ( 2 )
|
– |
2 |
|
2 |
تاريخ الموسيقى العالمية ( 2 )
|
2 |
2 |
|
3 |
صولفيج ( 1 )
|
2 |
2 |
|
4 |
الة اضافية 1
|
2 |
2 |
|
5 |
لغة أجنبية ( 2 )
|
4 |
– |
|
6
7 |
تدريب صوت ( 1 ) عزف جماعي(1 ) |
–
_ |
4 4 |
|
مجموع الساعات |
10 |
12 |
|
السنة الثانية
م |
مقررات الفصل الأول |
عدد الساعات |
ملاحظات |
|
نظري |
عملي |
|||
1 |
آلة أساسية ( 3 )
|
– |
2 |
|
2 |
آلة إضافية ( 2 )
|
– |
2 |
|
3 |
عزف جماعي ( 2 )
|
– |
4 |
|
4 |
تدريب صوت ( 2 )
|
2 |
2 |
|
5 |
تاريخ الموسيقا العالمية (3)
|
2 |
2 |
|
6 |
صولفيج 2
|
2 |
2 |
|
7 |
اللغة الأجنبية 3 |
4 |
– |
|
مجمــــــــــــــــــــــــــوع الســـــــــــــاعات
|
10 |
14 |
|
م |
مقررات الفصل الثاني |
عدد الساعات |
ملاحظات |
|
نظري |
عملي |
|||
1 |
آلة أساسية ( 4 )
|
– |
2 |
|
2 |
آلة إضافية ( 2 )
|
– |
2 |
|
3 |
تدريب صوت (3)
|
2 |
2 |
|
4 |
عزف جماعي (3)
|
2 |
2 |
|
5 |
النقد الموسيقي
|
2 |
2 |
|
6 |
صولفيج3
|
2 |
2 |
|
7 |
لغة أجنبية ( 4 )
|
4 |
– |
|
مجمــــــــــــــــــــــــــوع الســـــــــــــاعات
|
12 |
12 |
|
السنة الثالثة/قسم الأداء
م |
مقررات الفصل الأول قسم الأداء |
عدد الساعات |
متطلب سابق |
|
نظري |
عملي |
|||
1 |
آلة أساسية ( 5 )
|
– |
4 |
|
2 |
آلة إضافية ( 3 )
|
– |
2 |
|
3 |
أداء جماعي ( 3 )
|
– |
4 |
|
4 |
تدريب صوت ( 3 )
|
2 |
2 |
|
5 |
صولفيج 4
|
2 |
2 |
|
6 |
هارموني 1
|
2 |
2 |
|
7 |
التوزيع الأوركسترالي
|
2 |
2 |
|
مجمــــــــــــــــــــــــــوع الســـــــــــــاعات
|
8 |
18 |
|
م |
مقررات الفصل الثاني قسم الأداء |
عدد الساعات |
ملاحظات |
|
نظري |
عملي |
|||
1 |
آلة أساسية ( 6 )
|
– |
4 |
|
2 |
آلة إضافية ( 4 )
|
– |
2 |
|
3 |
علم الجمال
|
2 |
– |
|
4 |
أداء جماعي ( 4 )
|
– |
4 |
|
5 |
تدريب صوت ( 4 )
|
2 |
2 |
|
6 |
صولفيج ( 5 )
|
2 |
2 |
|
7 |
هارموني 2
|
2 |
2 |
|
مجمـــــــــــــــــــــــــوع الســـــــــــــاعات
|
8 |
16 |
|
السنة الرابعة/قسم الأداء
م |
مقررات الفصل الأول قسم الأداء |
عدد الساعات |
ملاحظات |
|
نظري |
عملي |
|||
1 |
آلة أساسية ( 7 )
|
– |
4 |
|
2 |
أداء جماعي ( 5 )
|
– |
4 |
|
3 |
قوالب الموسيقى العربية
|
2 |
2 |
|
4 |
تدريب صوت ( 5 )
|
2 |
2 |
|
5 |
صولفيج ( 6 )
|
2 |
2 |
|
6 |
تحليل القوالب الغربية
|
2 |
2 |
|
مجمــــــــــــــــــــــــوع الســـــــــــــاعات
|
8 |
16 |
|
م |
مقررات الفصل الثاني قسم الأداء |
عدد الساعات |
ملاحظات |
||
نظري |
عملي |
||||
1 |
أداء جماعي ( 6 )
|
– |
4 |
|
|
2 |
تدريب صوت ( 6 )
|
2 |
2 |
|
|
3 |
صولفيج ( 7 )
|
2 |
2 |
|
|
4 |
قيادة الجوقات
|
2 |
2 |
|
|
5 |
الكونتربوان
|
2 |
2 |
|
|
6 |
مشروع التخرج
|
– |
4 |
|
|
مجمــــــــوع الســـــــاعات
|
8 |
16 |
|
||
السنة الثالثة/ قسم نظريات الموسيقى
م |
مقررات الفصل الأول قســم نظريات الموسيقى |
عدد الساعات |
ملاحظات |
|
نظري |
عملي |
|||
1 |
آلة إضافية ( 3 )
|
– |
2 |
|
2 |
تاريخ الموسيقى العالمية ( 2 )
|
2 |
2 |
|
3 |
قوالب الموسيقى العربية
|
2 |
2 |
|
4 |
هارموني ( 1 )
|
2 |
2 |
|
5 |
التوزيع الأوركسترا لي ( 1 )
|
2 |
2 |
|
6 |
صولفيج 4
|
2 |
2 |
|
مجمــــــــــــــــــــــوع الســـــــــــــاعات |
10 |
12 |
|
م |
مقررات الفصل الثاني قســم نظريات الموسيقى |
عدد الساعات المعتمدة |
|
|
نظري |
عملي |
|||
1 |
صولفيج 5
|
2 |
2 |
|
2 |
هارموني ( 2 )
|
2 |
2 |
|
3 |
التوزيع الأوركسترا لي ( 2 )
|
2 |
2 |
|
4 |
أعلام الموسيقى العربية
|
2 |
2 |
|
5 |
تاريخ الموسيقى العالمية ( 3 )
|
2 |
2 |
|
6 |
تحليل القوالب الغربية 1
|
2 |
2 |
|
7 |
آلة إضافية ( 4 )
|
– |
2 |
|
مجمـــــــــــــــــــــــوع الســـــــــــــاعات |
12 |
14 |
|
السنة الرابعة/ قسم نظريات الموسيقى
م |
مقررات الفصل الأول قســــم نظريات الموسيقى |
عدد الساعات |
ملاحظات |
|
نظري |
عملي |
|||
1 |
هارموني 3
|
2 |
2 |
|
2 |
كونتربوان (1 )
|
2 |
2 |
|
3 |
تحليل القوالب الغربية (2 )
|
2 |
2 |
|
4 |
التوزيع الأوركسترالي ( 3 )
|
2 |
2 |
|
5 |
مدخل إلى النقد الموسيقي
|
2 |
2 |
|
6 |
تاريخ الموسيقى العربية
|
2 |
– |
|
7 |
آلة إضافية ( 5 )
|
– |
2 |
|
مجمــــــــــــــــــــوع الســـــــــــــاعات |
12 |
12 |
|
م |
مقررات الفصل الثاني قسـم نظريات الموسيقى |
عدد الساعات |
ملاحظات |
|
نظري |
عملي |
|||
1 |
كونتربوان (2)
|
2 |
2 |
|
2 |
التوزيع الاوركسترالي (4)
|
2 |
2 |
|
3 |
الهارموني 4
|
2 |
2 |
|
4 |
تقنيات الاستوديو
|
2 |
– |
|
5 |
موسيقى الجاز
|
2 |
– |
|
6 |
مشروع التخرج
|
– |
4 |
|
7 |
آلة إضافية ( 6 )
|
– |
2 |
|
مجمــــــــــــــــــــوع الســـــــــــــاعات |
10 |
12 |
|