واقع تطبيق أبعاد جودة الخدمة في فنادق خمس نجوم /دراسة ميدانية على فنادق خمس نجوم في مدينة دمشق/

  • الباحثة: نور عبد الكريم عيسى

الملخص

هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على واقع تطبيق أبعاد جودة الخدمة في فنادق خمس نجوم في مدينة دمشق استخدمت الباحثة المنهج الوصفي التحليلي، حيث تم صياغة الاستبانة من خمسة محاور تتضمن أبعاد جودة الخدمة وهي (الموثوقية، الاعتمادية، الملموسية، الاستجابة- التعاطف)، تتضمن (21) عبارة موجهة لعينة من الموظفين الإداريين والموظفين في قسم الاستقبال وقسم الضيافة، وأهم النتائج التي توصلت إليها الدراسة:

أظهرت النتائج أن مستوى تطبيق أبعاد جودة الخدمة في فنادق خمس نجوم في مدينة دمشق عالية بسبب تمركز إجابات أفراد العينة حول تطبيق هذه الأبعاد بقيم تتراوح بين المتوسطة (محايد) والكبيرة (موافق).

منشور
2023-11-09
القسم
سلسلة العلوم الاقتصادية والسياحية