أخبار عامة

《دورة نظام الأركان والتعلم الذاتي لطفل الروضة》

افتتاح دورة دورة نظام الأركان والتعلم الذاتي لطفل الروضة والتي يقيمها مكتب ممارسة المهنة في كلية التربية الثانية

افتُتحت اليوم في كلية التربية الثانية:
《دورة نظام الأركان والتعلم الذاتي لطفل الروضة》
المدربون
– الدكتورة منال مرسي أستاذ في كلية التربية
– الدكتورة هبة الشاويش رئيس قسم تربية الطفل
– الدكتورة ضحى السباعي مدرس في كلية التربية
ومشاركة
– د. ملك السباعي من مديرية تربية حمص
– هبة المفضي محركة دمى في برنامج شارع سمسم
وذلك بالتعاون مع:
– روضة ماندي النموذجية
– روضة جيل المستقبل النموذجية
من أجل التدريب العملي
إنّ نظام الأركان والتعلم الذاتي هما عنصران مهمان في تطوير الطفل في روضة الأطفال.
أولاً، يساعد نظام الأركان على تعزيز التنظيم والتنظيم الذاتي للأطفال. عندما يتعلم الطفل أن ينظم أدواته وألعابه ويضعها في مكان محدد في الغرفة، فإنه يتعلم مهارات التنظيم والترتيب والتخطيط. كما يساعد نظام الأركان على تعزيز مهارات الاتصال والتعاون، حيث يتعلم الأطفال كيفية العمل معًا لإكمال مهمة معينة.
ثانيًا، يساعد التعلم الذاتي على تعزيز مهارات الاستقلالية والثقة بالنفس لدى الأطفال. عندما يتعلم الطفل كيفية القيام بأنشطة محددة بنفسه، فإنه يتعلم كيفية الاعتماد على نفسه وتطوير مهاراته الذاتية. وعلى المدى الطويل، يمكن أن يساعد هذا التعلم الذاتي في تعزيز الاستقلالية والثقة بالنفس، وهي مهارات أساسية لنجاح الأطفال في المدرسة والحياة.
بشكل عام، إن نظام الأركان والتعلم الذاتي يساعدان على تعزيز التنمية الشاملة للطفل، وهو الهدف الرئيسي لروضة الأطفال. فهو يساعد على تطوير الجوانب الاجتماعية والعاطفية واللغوية والحركية والذهنية للطفل، مما يمهد الطريق أمام نموه وتطوره الصحيح.