الأوراق المطلوبة للتسجيل
الأوراق المطلوبة لتسجيل الطلاب المستجدين (السنة الجامعية الأولى):
الشهادة الأصلية + /3/ صور مصدقة عنها.
أربع صور عن البطاقة (الهوية) الشخصية ملصق عليها طابع مالي.
مصنف سحاب + الطوابع (طابع بحث علمي + طابع مجهود حربي + طابع نقابة معلمين + طابع مالي).
ظرف بني (قياس 30×40سم).
/12/ صورة شخصية للذكور، أو /10/ صور شخصية للإناث.
البطاقات الصفر.
مراحل تسجيل الطلاب المستجدين
الخطوة الأولى: الذهاب إلى الهيئة الإدارية لأخذ البطاقات الصفراء، وتدقيق الأوراق المطلوبة.
الخطوة الثانية: الذهاب إلى شعبة شؤون الطلاب وأخذ وصل التسجيل.
الخطوة الثالثة: الذهاب إلى المحاسب لدفع رسوم التسجيل.
الخطوة الرابعة: العودة إلى شؤون الطلاب لإعطائهم نسخة عن وصل التسجيل المدفوع.
الثبوتيات اللازمة لتسجيل رسالة ماجستير
قرار مجلس الكلية متضمناً في احد بنوده المحور الذي يندرج ضمنه البحث في الخطة العلمية للكلية.
قرار مجلس القسم.
الطلب الخطي المقدم من الطالب مسجلاً بديوان الكلية عليه طابع البحث العلمي.
الاستمارة الخاصة بالتسجيل مملؤة بكافة خاناتها + توقيع رئيس القسم بجانب خانات النفقات بالتفصيل.
محضر السيمينار + إعلان السيمينار مسجلاً في ديوان الكلية.
وثيقة نجاح بالمقررات مع بيان المعدل والعام الدراسي الناجح فيه بتوقيع شعبة الدراسات في الكلية وعميد الكلية أو وثيقة الدبلوم + تقرير لجنة مطابقة الاختصاص الحاصل عليه في الدبلوم مع الاختصاص الذي سيقيد فيه موقع من قبل أعضاء اللجنة.
صورة عن البطاقة الشخصية أو صورة عن جواز السفر إذا كان الطالب عربي.
كتاب من القسم يفيد بعدد الرسائل المشرف عليها المشرف الأساسي والمشارك موقع من رئيس القسم والمشرفين مؤرخاً.
استقصاء بعدم طرح الموضوع للتسجيل من جامعات القطر لتلافي تكرار البحث المسجل.
الموافقة الأمنية للطلاب العرب.
CV للدكتور المشرف أو المشارك إذا كان من خارج ملاك جامعة البعث.
ملاحظة : مرفق نموذج لصياغة قرار مجلس الكلية مع رجاء استخدام فونت Simplified Arabic للغة العربية وفونت Times New Roman للغة الانكليزية .
الثبوتيات اللازمة لتسجيل رسالة الدكتوراه
قرار مجلس الكلية متضمناً في احد بنوده المحور الذي يندرج ضمنه البحث في الخطة العلمية للكلية.
قرار مجلس القسم.
الطلب الخطي المقدم من الطالب مسجلاً بديوان الكلية عليه طابع البحث العلمي.
الاستمارة الخاصة بالتسجيل مملؤة بكافة خاناتها + توقيع رئيس القسم بجانب خانات النفقات بالتفصيل.
محضر السيمينار + إعلان السيمينار مسجلاً في ديوان الكلية.
مصدقة تخرج في الماجستير (صورة مصدقة وليس صورة من غير تصديق).
وثيقة نجاحه في فحص اللغة الأجنبية.
صورة عن البطاقة الشخصية أو صورة عن جواز السفر إذا كان الطالب عربي.
كتاب من القسم يفيد بعدد الرسائل المشرف عليها المشرف الأساسي والمشارك موقع من رئيس القسم والمشرفين مؤرخاً.
استقصاء بعدم طرح الموضوع للتسجيل من جامعات القطر لتلافي تكرار البحث المسجل.
الموافقة الأمنية للطلاب العرب.
CV للدكتور المشرف أو المشارك إذا كان من خارج ملاك جامعة البعث.
ملاحظة : مرفق نموذج لصياغة قرار مجلس الكلية مع رجاء استخدام فونت Simplified Arabic للغة العربية وفونت Times New Roman للغة الانكليزية .
الأوراق المطلوبة لكشف العلامات (للطلاب المتخرجين):
صورة عن مصدقة التخرج.
صورة عن البطاقة (الهوية) الشخصية.
طلب كشف علامات (يُطلب من ديوان شعبة الامتحانات) يلصق عليه (طابع مالي + طابع مجهود حربي + طابع بحث علمي): يوقع من نائب العميد ، ثم تدفع الرسوم المالية المتوجبة على الطلب لدى محاسب المواد في شعبة شؤون الطلاب. يُرفق إيصال الدفع مع الطلب ويُعاد إلى شعبة الامتحانات .
يُرفع الطلب إلى العمادة لتوقيعه من قبل عميد الكلية ورئيس الدائرة، ثم يعاد إلى شعبة الامتحانات لتجهيز الكشف وتسليمه إلى الطالب.
ملاحظة: يُسلم كشف العلامات حصراُ إلى الطالب بصفته الشخصية أو إلى وكليه بموجب وكالة قانونية موقعة من قبل عمادة الكلية.
الأوراق المطلوبة لكشف العلامات (للطلاب غير المتخرجين):
طلب كشف علامات (يُطلب من ديوان شعبة الامتحانات) يلصق عليه (طابع مالي + طابع مجهود حربي + طابع بحث علمي): يوقع من نائب العميد ، ثم تدفع الرسوم المالية المتوجبة على الطلب لدى محاسب المواد في شعبة شؤون الطلاب. يُرفق إيصال الدفع مع الطلب ويُعاد إلى شعبة الامتحانات .
يُرفع الطلب إلى العمادة لتوقيعه من قبل عميد الكلية ورئيس الدائرة، ثم يعاد إلى شعبة الامتحانات لتجهيز الكشف وتسليمه إلى الطالب.
ملاحظة: يُسلم كشف العلامات حصراُ إلى الطالب بصفته الشخصية أو إلى وكليه بموجب وكالة قانونية موقعة من قبل عمادة الكلية.
الأوراق المطلوبة لمصدقة التخرج:
وثيقة تبرع بالدم.
براءة ذمة داخلية وخارجية.
براءة ذمة مشاريع التخرج (من أمانة المكتبة).
صورة هوية ملصق عليها طابع مالي.
طلب مصدقة التخرج.
براءة ذمة من التدريب العسكري (للذكور فقط).