مديرية الشؤون المالية

تختص مديرية الشؤون المالية في جامعة البعث بإدارة كافة الأمور المالية والمحاسبية للجامعة, من تحصيل الإيرادات وصرف النفقات, إضافة للمعاهد التابعة لجامعة البعث, وتعتبر المسؤولة عن تنفيذ الموازنة المقررة من وزارة المالية من خلال محاسبي إدارة ( محاسب إدارة الرواتب ومحاسب إدارة النفقات ) يتم تعيينهم من وزارة المالية ويتبعان في ملاكهم الوظيفي إلى وزارة المالية.
يعتبر محاسب الرواتب مسؤولاً عن تسيير كل ما يتعلق برواتب موظفي الجامعة في جميع الكليات من دكاترة ورؤساء أقسام ومستخدمين…. وما يتعلق برواتب موظفي رئاسة الجامعة بحد ذاتها, ويقع تحته في التنظيم الهرمي للسلطة الإدارية  كل من محاسبي الرواتب في الكليات وموظفي تدقيق الرواتب في مديرية الشؤون المالية.
في حين يختص محاسب النفقات بإدارة جميع نفقات جامعة البعث بمختلف كلياتها بشقيها الاستثماري والجاري, ويندرج تحت سلطته كل من محاسبي النفقات في الكليات وموظفي تدقيق النفقات في مديرية الشؤون المالية.