دراسة تحليلية لأدوات إدارة العمليات التجارية

  • م. رؤى الراعي
  • الدكتورة أليدا اسبر

الملخص

على مدى العقد الماضي ، أصبحت العمليات أحدى الأصول المهمة للحياة اليومية في المؤسسات حيث تقوم الشركات بالعمل على زيادة نضج عملية المؤسسات لزيادة إنتاجية الموظفين وتحسين إدارة المعلومات لزيادة القدرة التنافسية وتقليل التكاليف والتكيف مع السوق الديناميكي والأوضاع القانونية .مما يؤدي إلى زيادة الطلب على تكنولوجيا المعلومات لتلبية توقعات العمل. الإجابة على هذه الاحتياجات هي إدارة عمليات الأعمال .في الوقت الحاضر ، يقوم المزيد والمزيد من المنظمات بنمذجة عملياتها التجارية وتنفيذ أنظمة إدارة عمليات الأعمال من أجل أتمتة مهامها وتحسين  معايير التنفيذ الخاصة بها لذلك ، من المهم جداً اختيار نظام إدارة عمليات الأعمال المناسب .نظراً للبيئة الأساسية التي قد يمتلكها العميل والقيود المفروضة عليه ، لا توجد منهجية قياسية يمكن أن تساعد في اختيار الحل الأنسب.

منشور
2021-09-07
القسم
سلسلة العلوم الهندسية الميكانيكية و الكهربائية و المعلوماتية