أثر عرض نتيجة اللعبة الإلكترونية الإعلانية على موقف المستهلك من العلامة التجارية (دراسة تجريبية على زبائن مطعم بيتزاريلي)

  • طالبة الماجستير: أمان راعي البلها

الملخص

تزداد أعداد اللاعبين بالألعاب الرقمية سنوياً ويسعى المسوقون دائماً لتطوير طرقهم وإيصال رسائلهم الإعلانية للمستهلكين عبر الدخول إلى مجال اهتماماتهم، لذا ازداد اهتمام المسوقين حديثاً بالإعلانات داخل الألعاب الرقمية وأحد أشكال هذه الإعلانات هي الألعاب الإلكترونية الإعلانية وهي ألعاب رقمية يتم تصميمها خصيصاً لصالح علامة تجارية بهدف إيصال رسالة إعلانية معينة، ومع كل الدراسات التي تناولت هذا النمط من الألعاب إلا أن دراسات محدودة اهتمت بمخرجات هذه الألعاب من فوز أو خسارة وتأثيرها على المستهلك، فسيتناول هذا البحث أثر مخرجات اللعبة (فوز /خسارة) على موقف اللاعب من العلامة التجارية وكذلك سندرس أثر نوع مخرجات اللعبة (فوز /خسارة) في حال كانت لفظية غير ملموسة (تقييم كتابي) أو كانت مادية (حسم) على موقف اللاعب من العلامة التجارية.

منشور
2022-05-14
القسم
سلسلة العلوم الاقتصادية والسياحية