دور إدارة علاقات الزبون في تحسين الصورة الذهنية للشركة (دراسة حالة شركة ميلك مان الغذائية)

  • طالبة الدراسات العليا: دينا علي صبح
  • الدكتورة المشرفة: دانيا زين العابدين

الملخص

تعتبر إدارة علاقة الزبون أحد أهم متطلبات نجاح تسويق العلاقات المبني على الفهم والمعرفة الجيدة للزبون والتقرب منه،  إلا إن تجسيد إدارة علاقة الزبائن ضمن المنظمة يتطلب منها تبني مجموعة من الأدوات والمنهجيات والبرامج والتي ستمكن المنظمة من إدارة مختلف البيانات والمعلومات التي تحتاجها حول زبائنها للاستفادة منها واستخدامها إذا تطلب الأمر ذلك. وتناول البحث مفهوم إدارة علاقة الزبون، كما تناول أهمية وخصائص وأهداف إدارة علاقة الزبون، ودرس مستويات ومكونات إدارة علاقة الزبون، وماهي العوامل المؤثرة عليها من ناحية نجاحها وفشله وعلاقتها بتحسين الصورة الذهنية للشركة وتوصلت الدراسة الى مجموعة من النتائج من أهمها:

منشور
2022-05-14
القسم
سلسلة العلوم الاقتصادية والسياحية