دور الإعلان الالكتروني في الترويج للخدمات الفندقية –دراسة ميدانية على فنادق الخمس نجوم في محافظة دمشق–

  • إعداد الطالبة :اليسار سمير حديد

الملخص

هدف هذا البحث للتعرف على دور الإعلان الالكتروني في الترويج للخدمات الفندقية ، تناولت الباحثة موضوع مهم وهو  الإعلان الالكتروني كأحد أهم عناصر المزيج الترويجي و وسائله المتمثلة بالموقع الالكتروني و البريد الالكتروني و محركات البحث ، تم استخدام المنهج الوصفي في الدراسة ، حيث تم إعداد استبيان و توزيعه على أفراد العينة المتمثلة بالعاملين في المنشآت الفندقية ذات تصنيف خمس نجوم في محافظة دمشق و على كافة المستويات الإدارية ، تألف الاستبيان من 20 سؤال و تم توزيع 125 استبانة و استرداد 100 استبانة أي بنسبة  80 % ، و تم اعتماد برنامج التحليل الاحصائي  SPSS، وتوصلت الدراسة الى وجود علاقة ارتباطية ذات دلالة احصائية بين  الاعلان الالكتروني بوسائله الثلاث( الموقع الالكتروني و محركات البحث و البريد الالكتروني ) و بين الترويج للخدمات الفندقية ، كما قدمت الباحثة مجموعة من المقترحات منها  : تنفيذ استراتيجيات متعلقة بتحسين محركات البحث على الصفحة الخاصة  بفنادق العينة المدروسة (فنادق خمس نجوم في محافظة دمشق) لضمان التفوق على المنافسين في السوق السياحية .

منشور
2024-03-05
القسم
سلسلة العلوم الاقتصادية والسياحية