دور التسويق الالكتروني في تطوير جودة الخدمة السياحية في فنادق الساحل السوري دراسة ميدانية على عملاء فنادق الأربع نجوم في محافظة طرطوس

  • الباحثة: نور عبدالكريم عيسى

الملخص

تهدف الدراسة الحالية إلى اختبار الدور الذي يلعبه التسويق الالكتروني في تطوير جودة الخدمات السياحية في فنادق الأربع نجوم  في محافظة طرطوس,  وذلك من خلال اختبار العلاقة بين التسويق الالكتروني وأبعاد جودة الخدمة السياحية، وبغية تحقيق أهداف الدراسة تم الاعتماد على الاستبانة كأداة للدراسة تم توجيهها إلى عملاء هذه الفنادق في المحافظة, وتم تحليل البيانات بالاعتماد على الحزمة الإحصائية SPSS, حيث أظهرت نتائج التحليل وجود علاقة ارتباط معنوية بين التسويق الالكتروني وبين أبعاد جودة الخدمة السياحية , وقد أوصت الدراسة بضرورة اهتمام فنادق الأربع نجوم بتقنيات التسويق الالكتروني بغية تحقيق أفضل النتائج في تقديم الخدمة السياحية, مع مراعاة خصوصية بيانات العملاء لكسب ثقتهم واستمرارية تعاملهم مع هذه الفنادق.

منشور
2024-03-04
القسم
سلسلة العلوم الاقتصادية والسياحية