دور محتوى وسائل التواصل الاجتماعي في إثراء المكون المعرفي لدى المستهلك عن شركات التأمين العاملة في السوق السورية

  • د. فاطر سليطين
  • د. فداء الشيخ حسن
  • صابرين جمال الدين قنجراوي

الملخص

هدف البحث إلى تحديد دور محتوى وسائل التواصل الاجتماعي في إثراء المكون المعرفي لدى المستهلك عن شركات التأمين العاملة في السوق السورية. وقد تمّ اعتماد المنهج الوصفي، وتصميم استبانة إلكترونية، ونشرها في مجتمع Facebook الافتراضي؛ حيث تم الحصول على 227 استجابة صالحة للتحليل من عيّنة من المستهلكين (الفعليين والمحتملين) لخدمات شركات التأمين في سورية. وتمثلت أهم النتائج التي توصل إليها البحث في وجود دور جوهري لمصداقية وملائمة محتوى وسائل التواصل الاجتماعي في إثراء المكون المعرفي لدى المستهلك عن شركات التأمين العاملة في السوق السورية، بينما العناصر الأخرى المتمثلة في: جاذبية المحتوى، والعاطفة في المحتوى، وقيمة المحتوى، فلم يوجد لها دور جوهري في إثراء المكون المعرفي لدى المستهلك عن هذه الشركات؛ وهذا يشير إلى إغفال دور هذه العناصر، وعدم استثمارها بالشكل الأمثل من قبل الشركات المدروسة.

منشور
2021-09-20
القسم
سلسلة العلوم الاقتصادية والسياحية