أثر تمكين العاملين على جودة الخدمة الفندقية دراسة ميدانية : على فنادق خمسة النجوم في مدينتي دمشق وحمص

  • طالبة الدراسات العليا: راما عيسى

الملخص

هدف البحث إلى تحديد مدى وجود علاقة بين تمكين العاملين في الفنادق وجودة الخدمة الفندقية. و تم اعتماد المنهج الوصفي في الدراسة، حيث تم توزيع استبانة على مفردات عينة الدراسة من العاملين في فنادق خمسة النجوم في مدينتي دمشق وحمص، وبلغت 150 استبانة وتم استرداد 120 استبيان صالح للتحليل بنسبة استرداد 80%، وتوصل البحث إلى جود علاقة ذات دلالة احصائية بين تمكين العاملين وجودة الخدمة الفندقية في فنادق خمسة النجوم في مدينتي دمشق وحمص (فندق السفير، فندق شيراتون، فندق داماروز، فندق سميراميس، فندق شام بلاس)، وفي نهاية البحث تم التوصل إلى مجموعة من المقترحات أهمها: العمل على تعزيز روح الفريق لكونه آلية فاعلة في تعزيز عملية التمكين وتحفيز القدرات الإبداعية لدى العاملين مما يساهم في رفع مستوى جودة الخدمة الفندقية المقدمة.

منشور
2024-01-04
القسم
سلسلة العلوم الاقتصادية والسياحية