تأثير تنشيط المبيعات على رضا العملاء (دراسة ميدانية على عملاء شركة إيما تيل للاتصالات في اللاذقية)

  • الدكتورة: ديمة ماخوس

الملخص

هدفت الدراسة بشكل أساسي إِلى تحديد تأثير تنشيط المبيعات بوسائلها (الحسم السعري والهدية المجانية والألعاب والمسابقات، والمنتج الإضافي المجاني) في رضا العملاء في شركة إيماتيل في محافظة اللَّاذقيَّة.

اتَّبعت الباحثة المنهج الوصفي التحليلي في دراستها، ومجموعة طرائق منها الاعتماد على البيانات الثَّانوية، والأوليَّة من خلال استبانة تمَّ تصميمها، وتمَّ توزيعها على (711) مبحوث، استردت منها (701)، وكانت (694) استبانة صالحة للتَّحليل، وتكوَّن مجتمع البحث من عملاء شركة إيماتيل في اللاذقية، ثم تمَّ الاعتماد على برنامج الـــ SPSS كأداة لتحليل البيانات المتوَّفرة. كما توصلت الباحثة إلى جملة من النتائج ومنها النتيجة الرئيسة وجود تأثير ذو دلالة إحصائية لتنشيط المبيعات بوسائلها (الحسم السعري والهدية المجانية والألعاب والمسابقات، والمنتج الإضافي المجاني) في رضا عملاء شركة إيماتيل للاتصالات في اللاذقية.

منشور
2023-11-04
القسم
سلسلة العلوم الاقتصادية والسياحية