أثر الكلمة المحكية الالكترونية في رسم الصورة الذهنية لعملاء المنشآت السياحية (دراسة ميدانية على مطاعم مدينة حمص )

  • طالبة الماجستير : يارا الأحمد

الملخص

هدف البحث الى دراسة العلاقة بين الكلمة المحكية الالكترونية في رسم الصورة الذهنية لعملاء مطاعم مدينة حمص ، حيث قامت الباحثة بتوزيع استبانة على مفردات عينة الدراسة من عملاء مطاعم مدينة حمص و بلغت (140)استبانة بطريقة عشوائية و تم استرداد (122) استبيان صالح للتحليل بنسبة استرداد 89.5%.

توصل البحث الى وجود علاقة ارتباطية ذات دلالة معنوية بين الكلمة المحكية الالكترونية و رسم الصورة الذهنية لعملاء مطاعم مدينة حمص كما خلصت الدراسة الى مجموعة من التوصيات أهمها على المشرفين عن المنشآت السباحية (المطاعم)  الاهتمام بالجانب التسويقي للمنشأة وتطوير أساليب التسويق الإلكتروني عبر مختلف وسائل التواصل الحديثة و محاولة فهم متطلبات شرائح العملاء المختلفة .

منشور
2023-08-18
القسم
سلسلة العلوم الاقتصادية والسياحية