أثر سهولة الاستخدام في تصرّف المستهلك "دراسة حالة شركة سيريتل"

  • الدكتورة: دانية عياشي

الملخص

يعتبر تصرّف المستهلك من أهم السلوكيات التي تسعى الشركة للتأثير عليه، لما له من أثر على إيرادات وأرباح الشركات، وبالتالي تحاول الشركات جاهدة لتحقيق توجيه المستهلكين لشراء منتجاتها المعلن عنها، ومما لا شكّ منه أنّ تصرّف المستهلك يتأثّر بعدّة عوامل، وفي هذا الإطار جاء هذا البحث ليختبر مدى تأثير وجود عنصر سهولة الاستخدام على تصرّف المستهلك، وذلك بالتطبيق على عملاء شركة سيريتل المتابعين لصفحتها الرسميّة على موقع Facebook، حيث تم توزيع 408 استبانة على هؤلاء العملاء.

منشور
2023-08-18
القسم
سلسلة العلوم الاقتصادية والسياحية