درجة ممارسة كلية الاقتصاد بجامعة تشرين لأبعاد الريادة الاستراتيجية "دراسة ميدانية"

  • طالـــب الدراســات العليــا: كاترين علاء الدين صالح

الملخص

هدف البحث إلى تحديد درجة ممارسة كلية الاقتصاد لأبعاد الريادة الاستراتيجية (التفكير الريادي، القيادة الريادية، ثقافة الريادة)، وذلك من وجهة نظر أعضاء الهيئة التعليمية في كلية الاقتصاد بجامعة تشرين. اعتمد البحث على المنهج الوصفي التحليلي، وشمل مجتمع الدراسة جميع أعضاء الهيئة التعليمية في كلية الاقتصاد بجامعة تشرين، والبالغ عددهم (111) عضو هيئة تعليمية، حيث قامت الباحثة بتوزيع الاستبانة "أداة الدراسة عليهم"، وتمّ استرجاع (97) استبانة كاملة وصالحة للتحليل الإحصائي، وبنسبة استجابة بلغت (87.39%).

أظهرت النتائج أنّ كلية الاقتصاد بجامعة تشرين تمارس الريادة الاستراتيجية بأبعادها (التفكير الريادي، القيادة الريادية، ثقافة الريادة) بدرجة كبيرة، وبأهمية نسبية (73.61%).

منشور
2023-08-17
القسم
سلسلة العلوم الاقتصادية والسياحية