دور التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي في بناء الولاء للعلامة التجارية- دراسة تطبيقية على متابعي صفحة شركة مجموعة مدار سورية في الفيس بوك

  • د. باسم غدير غدير
  • د. لمى فيصل إسبر
  • أحمد سليمان محمد

الملخص

هدفَ البحث إلى دراسة دور التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي في بناء الولاء للعلامة التجارية, وذلك من خلال دراسة دور أبعاد التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي والمتمثلة: بالترفيه, التخصيص, الحداثة, التفاعل والكلمة المنطوقة رقمياً في بناء الولاء للعلامة التجارية, حيثُ تمّ تصميم استبيان رقمي وتوزيعه على عينة عشوائية من متابعي صفحة العلامة التجارية محل البحث. وتوصل البحث إلى وجود تأثير معنوي ايجابي للتسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي في بناء الولاء للعلامة التجارية محل البحث, وكان ترتيب أبعاد التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي من حيث قوة التأثير في بناء الولاء للعلامة التجارية محل البحث, وفق الترتيب الآتي: التفاعل, التخصيص, الحداثة, الكلمة المنطوقة رقمياً, الترفيه.

منشور
2021-07-28
القسم
سلسلة العلوم الاقتصادية والسياحية