دور التسويق السياحي على جذب الاستثمارات في سورية (معرض دمشق الدولي أنموذجاً)

  • الدكتور: مرهف الحمود

الملخص

بحثت هذه الدراسة في دور التسويق السياحي على جذب الاستثمارات في سورية. حيث بدأت بمناقشة المفاهيم الأساسية في التسويق السياحي. ثم استكشفت استراتيجيات التسويق المختلفة التي يمكن استخدامها لجذب المستثمرين، بما في ذلك العلاقات العامة والدعاية والإعلان. تم استخدام المنهج الوصفي في الدراسة. وتم إعداد استبيان وتوزيعه على أفراد العينة وتم اعتماد برنامج SPSS للتحليل الإحصائي إصدار 25. وتوصلت الدراسة إلى أنّه توجد علاقة ارتباطية ذات دلالة إحصائية بين العلاقات العامة وجذب الاستثمارات في سورية، كما توصلت إلى أنّه توجد علاقة ارتباطية ذات دلالة إحصائية بين الدعاية والإعلان وجذب الاستثمارات في سورية، وأنّه توجد علاقة ارتباطية ذات دلالة إحصائية بين التسويق السياحي وجذب الاستثمارات في سورية. وخلصت الدراسة إلى أنّه على الرغم من وجود إمكانيات للاستثمار في قطاع السياحة في سورية، إلا أنّ هناك حاجة إلى استراتيجيات تسويقية فعالة لضمان تحقيق هذه الإمكانيات.

منشور
2023-05-07
القسم
سلسلة العلوم الاقتصادية والسياحية