دور الاتصال التسويقي عبر الويب في الولاء للعميل (دراسة ميدانيه في صيدليات مدينة دمشق

  • عبير تركماني

الملخص

يعمل الاتصال التسويقي عبر الويب على جذب عملاء جدد والاحتفاظ بالعملاء الحاليين وذلك بإضافة صيغة مميزة لخدماته عن طريق تصميم مواقع خاصة ، مهمتها الترويج عن المنتجات مع توفير الوقت وسرعة الدفع التي تتم جميعها الكترونيا . ويؤثر الاتصال التسويقي مباشرة على الولاء لأنه يهدف إلى استخدام قنوات الاتصال المباشر وغير المباشر والتي تعتمد على أجهزة الإعلام وتكنولوجيا المعلومات في المحافظة على العملاء وزيادة جودة الخدمة المقدمة لهم خلال أقصر دورة زمنية.  تم التوصل من خلال البحث الى وجود تأثير ذو دلالة احصائية بين الاتصال التسويقي عبر الويب وولاء العميل ، كما توصل البحث الى نتيجة مفادها أن الاتصال التسويقي عبر الويب يساهم في زيادة تردد العملاء للصيدلية الكترونيا.

منشور
2023-02-25
القسم
سلسلة العلوم الاقتصادية والسياحية