أثر استراتيجيات التسعير في جودة الخدمات المقدمة في الفنادق خمس نجوم(دراسة ميدانية على عملاء فندق لاميرا في محافظة اللاذقية)

  • د. باسل أنور أسعد
  • د. لورا محمد عباس

الملخص

هدفت الدراسة إلى الآتي: التعرف على مفهوم التسعير وتحديد أهم الاستراتيجيات التسعيرية المطبقة في الفنادق، وبيان واقع ومفاهيم جودة الخدمات الفندقية، إضافة إلى قياس أثر استراتيجيات التسعير في جودة الخدمات الفندقية. تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي في الدراسة، كما تم تصميم استبانة وتوزيعها على العملاء في لاميرا، كما تم إدخال البيانات وتحليلها ضمن برنامج SPSS، وقد توصلت الدراسة إلى النتائج الآتية: لا يوجد أثر معنوي لاستراتيجيات التسعير المتبعة في فندق لاميرا على جودة الخدمات الفندقية المقدمة. ويوجد أثر معنوي لاستراتيجية التسعير الموسمية المتبعة في فندق لاميرا على جودة الخدمات الفندقية المقدمة. ولا يوجد أثر معنوي لاستراتيجية الحسومات المتبعة في فندق لاميرا على جودة الخدمات الفندقية المقدمة. ولا يوجد أثر معنوي لاستراتيجية التسعير على أساس المنشآت القريبة المتبعة في فندق لاميرا على جودة الخدمات الفندقية المقدمة. ولا يوجد أثر معنوي لاستراتيجية التسعير الترويجي المتبعة في فندق لاميرا على جودة الخدمات الفندقية المقدمة.

منشور
2022-12-17
القسم
سلسلة العلوم الاقتصادية والسياحية