العلاقة بين مواقع التواصل الاجتماعي و الطلب السياحي

  • طالبة الماجستير: نغم صالح

الملخص

تركزت هذه الدراسة على العلاقة بين مواقع التواصل الاجتماعي والطلب السياحي هذا ويشرح الباحث كلا المصطلحين مواقع التواصل الاجتماعي والطلب السياحي  والتعرف على كليهما. ولغرض تحقيق الدراسة تم اختيار عينة عشوائية من العملاء مكونة من 18 مفردة  وإجراء استبانة تبين مدى استجابتهم لزيارة الفنادق, وتم إجراء استبانة تمثل نوع المواقع المستخدمة من قبل العملاء ,واستبانة حسب الإشباعات المحققة الذي تمنحها مواقع التواصل الاجتماعي بالتعرف على مواصفات منتجات المنشآت السياحية, من ثم نتوصل إلى الاستبانة النهائية التي توضح مدى العلاقة بين مواقع التواصل الاجتماعي والطلب السياحي .

أهم نتائج الدراسة التي تم التوصّل إليها أن العملاء يستخدمون مواقع التواصل الاجتماعي في التعرف على خدمات ومنتجات الفنادق وأثبت موقع الفيسبوك جدارته كأكثر مواقع التواصل الاجتماعي تداولاً لدى العملاء وأيضاً لمواقع التواصل الاجتماعي دور فعال في تنشيط وزيادة الطلب السياحي, ولكن يجب تفعيل بعض العروض وعرضها بشكل مشوق لتشجيع العملاء لزيارة الفنادق وجذبهم لاستخدام المرافق السياحية, وأيضاً لمواقع التواصل الاجتماعي دور فعال في تنشيط وزيادة الطلب السياحي.

منشور
2022-10-03
القسم
سلسلة العلوم الاقتصادية والسياحية