أثر استراتيجيات التسعير على رضا العملاء في فنادق الخمس نجوم في محافظة اللاذقية (دراسة ميدانية على منتجع لاميرا السياحي)

  • الدكتور أيمن يونس شيحا
  • الدكتورة نسرين عبد الرحمن
  • مها سامي بركات

الملخص

تنطلق الرسالة من مشكلة أساسية وهي  ما هو مستوى رضا العملاء عن استراتيجيات التسعير المطبقة في منتجع لاميرا السياحي. كما تهدف الدراسة إلى الآتي: دراسة استراتيجيات التسعير المطبقة في منتجع لاميرا السياحي. دراسة العلاقة بين درجة رضا العملاء واستراتيجيات التسعير المطبقة في منتجع لاميرا. الوصول إلى بعض النتائج والتوصيات التي من الممكن أن تساعد في تطوير العمل في منتجع لاميرا وتعمل على زيادة نسبة رضا العملاء فيه. المنهج المتبع: المنهج الوصفي التحليلي. كما توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها الآتي: إن منتجع لاميرا يطبق ثلاث استراتيجيات تسعير في الوقت الحالي وهي استراتيجية التسعير الموسمية، استراتيجية التسعير حسب المنشآت القريبة، استراتيجية التسعير حسب الحسومات الممنوحة للعملاء. عدم فعالية استراتيجيات التسعير الثلاث وعدم وجود رضا من قبل العملاء عن هذه الاستراتيجيات المطبقة في منتجع لاميرا.لا يوجد أثر لاستراتيجيات التسعير على رضا العملاء في منتجع لاميرا السياحي.عدم وجود اختصاصيين في مجال التسعير في منتجع لاميرا مما يؤثر على العروض الممنوحة للعملاء ويجعلها غير فعالة ومجدية في الكثير من الأحيان.

منشور
2022-09-01
القسم
سلسلة العلوم الاقتصادية والسياحية