تحليل أداء شبكات نقل الطاقة اللاسلكية و تحسينها

  • طالب الماجستير: حسين عدنان المحمد

الملخص

يرجع التحدي العالمي المتمثل في تلوث الهواء إلى المركبات القائمة على محرك الاحتراق الداخلي. وبالتالي ، ظهر النقل الكهربائي كصديقًا للبيئة وأكثر موثوقية و ذكاءً.

إن التحدي الرئيسي لمالكي المركبات الكهربائية هو الوقت والجهد في شحن المركبات الكهربائية. تسبب الشواحن السلكية إزعاجًا لمالكي المركبات الكهربائية لتلبية متطلبات الشحن لبطاريات الجهد العالي بعد فترات منتظمة. الحل المحتمل هو الشحن اللاسلكي للسيارات الكهربائية. وظيفة الشحن اللاسلكي تحسين تجربة استخدام المركبات الكهربائية والتغلب على التحديات التي تواجهها أجهزة الشحن السلكية للكهرباء. جذب مفهوم نقل الطاقة اللاسلكية من خلال الحث الكهرومغناطيسي العديد من الباحثين لتنفيذ الشحن اللاسلكي للأجهزة الإلكترونية وكذلك بطاريات الجهد العالي للسيارات الكهربائية. تتمثل التحديات الرئيسية في التكلفة الأولية المرتفعة وكفاءة نقل الطاقة المنخفضة مقارنة بشواحن السيارات الكهربائية السلكية .

يهتم البحث بتحليل النموذج النظري الأساسي لنظام نقل الطاقة اللاسلكي لشحن المركبات الكهربائية و تطوير حلول للحفاظ على أقصى قدر من كفاءة الطاقة والتحقق من ذلك عن طريق إيجاد العلاقلات اللازمة.

تم استخدام برنامج Ansys لمحاكاة طريقة التحسين المدروسة حيث تم التوصل من خلاله إلى نتائج مشجعة في مجال نقل الطاقة اللاسلكي للسيارات الكهربائية.

منشور
2022-11-25
القسم
سلسلة العلوم للهندسة الميكانيكية و الكهربائية و المعلوماتية