الجنس وتفسير الأسئلة الذيلية عند طلاب السنة الرابعة في قسم اللغة الإنكليزية في جامعة حماه

  • اعداد الطالبة: عبير هدله

الملخص

ملخص:

من أكثر الادعاءات المطروحة في مجال العمل الانثوي المبكر حول اللغة هو ان هناك اختلافات بين الذكور والاناث في استخدامهم للأسئلة الذيلية، لذلك كان هناك حاجة كبيرة لمعرفة مدى تأثير الجنس على تفسير التأثير العدواني للأسئلة الذيلية. تم تنفيذ هذه الدراسة في جامعة حماه على عينة مؤلفة من طلاب وطالبات كما انه تم اختيار طريقة الاستبيان لجمع البيانات اللازمة للبحث وبعد جمع البيانات المطلوبة كانت النتائج مختلفة بين الطلاب والطالبات عند تفسير الأسئلة الذيلية المذكورة في الأمثلة. حصل الطلاب الذكور على نسبة اعلى من الاناث خلال استجابتهم لتفسير الأسئلة الذيلية على انه عدواني. انتهت الدراسة بخاتمة تتضمن اهم النقاط المدروسة ضمن البحث إضافة الى بعض التطبيقات اللاحقة للبحث واستخدامه في أبحاث أخرى.

منشور
2023-04-10
القسم
سلسلة الآداب والعلوم الإنسانية