من تحليل دروس اللغة الفرنسية لطلاب السنة الثانية في قسم الجغرافية في جامعة تشرين نحو تحليل حقيقي لحاجيات الطلاب

  • منال أسعد
  • زينة زريق

الملخص

في غياب كتاب لطلاب السنة الثانية في قسم الجغرافيا في جامعة تشرين، على مدرس اللغة الفرنسية أن يقوم بإجراء دراسة میدانية، وجمع وفرز المعلومات والمعارف الضروریة لتطبيق درس اللغة الفرنسية، لهذا السبب يجب أن يرتكز المدرس على تحليل احتياجات الطلاب كنقطة انطلاق، بالإضافة إلى إعداد منهاج دراسي ينتج عن تحليل احتياجاتهم.

يقدم هذا المقال خطوات منهجي لإعداد درس اللغة الفرنسية لأغراض تخصصية وذلك بهدف خدمة المتعلم. وينطلق المدرس من تحليل محتوى دروس اللغة الفرنسية التي تدرس لطلاب السنة الثانية في قسم الجغرافيا لتلبية الاحتياجات الحقيقية للطلاب.

منشور
2023-02-24
القسم
سلسلة الآداب والعلوم الإنسانية