أثر التسويق الاجتماعي في تخفيض معدل النمو السكاني في سورية (دراسة ميدانية على مديرية الأحوال المدنية)

  • ميساء مرتضى

الملخص

هدف البحث بشكل رئيس إلى بيان أثر التسويق الاجتماعي في تخفيض معدل النمو السكاني في سورية.

تم الاعتماد على المنهج الوصفي التحليلي، وذلك بالاعتماد على الكتب والمقالات والمجلات العلمية المحكمة بالإضافة إلى رسائل الماجستير وأطروحات الدكتوراه، وتم الاعتماد على البرنامج الإحصائي  spss وذلك لتحليل البيانات التي تم الحصول عليها عن طريق توزيع استبانة والوصول إلى النتائج.

توصل البحث إلى عدم وجود فرق جوهري وعدم وجود أثر معنوي بين التسويق الاجتماعي وتخفيض معدل النمو السكاني في سورية.

أوصى البحث بضرورة أن تحافظ مديرية الأحوال المدنية على التسويق الاجتماعي من خلال الاهتمام بالمتطلبات الاجتماعية للسكان لما لذلك من دور في تخفيض معدل النمو السكاني.

منشور
2023-12-12
القسم
سلسلة العلوم التقانة الحيوية و الزراعية