Loading الأحداث

« كل الأحداث

  • هذا الحدث قد مر.

ندوة علمية في جامعة البعث لتمكين اللغة العربية

يونيو 15 في 10:00 صباحًا - 11:00 مساءً

أقامت اليوم لجنة التمكين للغة العربية بجامعة البعث #ندوة_علمية بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية وذلك في قاعة الاجتماعات في كلية الآداب والعلوم الإنسانية.

وأشار الدكتور #أحمد_دهمان رئيس لجنة تمكين اللغة العربية في جامعة البعث أن اللغة العربية ليست لغة تفاهم فحسب بل إنها شعور بوجود من يتكلم بها وهي ضميرنا وحاضنة تراثنا وهي لغة الحضارة والفن والثقافة و القادرة على نقل كل معطيات العلم إلى حياتنا الثقافية المعاصرة ومؤسساتنا العلمية، مبيناً أن تمكين اللغة العربية يعني عمل ما يمكن من أجل سلامة النطق بهذه اللغة وتحريرها من الأخطاء الشائعة، أملا من هذه الندوات والأنشطة أن نرتقي بلغتنا إلى المستوى المطلوب.

ولفت الدكتور #طلال_خليل عميد كلية الآداب أننا في كل سنة نحتفل باليوم العالمي للغة العربية من خلال إقامة العديد من الفعاليات مشيراً إلى  أهمية ندوة اليوم في توضيح استخدام اللغة العربية وتوطينها وأهميتها وجذورها.

وعبرت الشاعرة #هناء_يزبك عن جمال الشعر العربي ودوره في الحفاظ على اللغة وتوظيف جمال مفرداتها في الصورة الشعرية، كما أن عودة الشعر الفصيح الموزون هو رديف للحفاظ على اللغة من الاندثار.

واعتبر الدكتور #فيصل_أصلان أن اللغة العربية لها فضل في ظهور أنواع عديدة من الفنون الأدبية و الحفاظ عليها يتطلب تنمية المهارات اللغوية في المجالات النحو والخطابة والتدريب عليها وقراءة المؤلفات العربية القديمة والحديثة.

حضر الندوة الدكتور ناصر سعد الدين نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي والدكتور عبد الرزاق الصوفي نقيب المعلمين في الجامعة وحشد من المهتمين.

 

تفاصيل

التاريخ:
يونيو 15
الوقت:
10:00 صباحًا - 11:00 مساءً

مكان الحدث

كلية الاداب
جامعة البعث
حمص, Syrian Arab Republic
+ خرائط جوجل