كلية الهندسة المدنية عام

تكريم 97 طالب وطالبة من خريجي قسم المدني العام في كلية الهندسة المدنية في جامعة البعث
20/10/2022

أقامت جامعة البعث حفل تكريم للطلاب الخريجين من قسم المدني العام في كلية الهندسة المدنية للعام الدراسي 2021-2022 البالغ عددهم 97 طالب وطالبة وذلك يوم الخميس الواقع في 20/10/2022 على المدرج الكبير في كلية الآداب والعلوم الإنسانية.

أكد الدكتور عبد الباسط الخطيب رئيس جامعة البعث على أهمية دعم الخريجين ومواصلة مسيرتهم في خدمة عملية التنمية ودعم الإنتاج الوطني في ظل إعادة البناء والإعمار ولإثبات مقدرتهم على تطوير العمل والإنتاج هندسياً وبشكل فعال في بناء الوطن مع باقي القطاعات الأخرى واستخدام كافة البحوث العلمية والدراسات والمخططات الهندسية والمعرفية في إعادة تأهيل البنية التحتية والطرقات والمباني.

بدوره أشار الدكتور فائق شدود أمين فرع الحزب بالجامعة على أهمية هذا التكريم في حياة الخريجين الذي يعتبر اللبنة الأولى لهم للانطلاق نحو الحياة العملية وأن جامعة البعث كانت ومازالت تقوم بتخريج الكوادر المتميزة القادرة على الاستمرار في مسيرة البناء والتحديث والتطوير وليكونوا الفاعلين الأساسيين في صناعة مستقبل سورية.

ولفت الدكتور ممدوح عبارة عميد كلية الهندسة المدنية على أهمية تخريج دفعة جديدة من طلبة كلية الهندسة المدنية الذين تُعقد عليهم الآمال في إعادة إعمار سورية والمساهمة في تقدمها وتطويرها مشيراً إلى أن جامعة البعث ستواصل مسيرتها في إعداد الكوادر البشرية وفي مختلف الاختصاصات.

أشارت الطالبة مرام عبد الكريم سمعان في كلمة الخريجين إلى أن تخرجهم اليوم يعتبر الخطوة الأولى في طريق النجاح والعمل لبناء وخدمة الوطن، وهو حصيلة التعب والتصميم وتضافر الجهود بين الطالب والأسرة والجامعة.

كما بارك علي حمادة رئيس الاتحاد الوطني فرع جامعة البعث للطلبة تخرجهم وتفوقهم وتمنى لهم النجاح الدائم، متمنياً لهم مواصلة العمل بجد ونجاح ومتابعة المسيرة في بناء مجتمع.

حضر التكريم أعضاء من قيادة فرع الحزب بالجامعة ونقيب المعلمين بالجامعة ومدراء المعاهد التقانية في الجامعة وأهالي الطلبة وحشد من المهتمين.