كلية الهندسة المدنية البيئة و الموارد المائية

جامعة البعث تكرم 100 طالب وطالبة من خريجي الهندسة البيئية والموارد المائية في كلية الهندسة المدنية
26/10/2022

أقامت جامعة البعث حفل تكريم للطلاب الخريجين من قسمي الهندسة البيئية والموارد المائية في كلية الهندسة المدنية للعام الدراسي 2021-2022 البالغ عددهم 100 طالب وطالبة وذلك يوم الأربعاء الواقع في 26/10/2022 على المدرج الكبير في كلية الآداب والعلوم الإنسانية.

أكد الدكتور عبد الباسط الخطيب رئيس جامعة البعث على أهمية دعم الخريجين ومواصلة مسيرتهم في خدمة عملية التنمية واستعمال التطبيقات الهندسية والعلمية لخدمة البيئة وحمايتها وإنجاز حلول تهدف للتحكم بالتلوث وتنويع مصادر الطاقة وزيادتها إلى أكبر حد ممكن، إضافة إلى إجراء البحوث وإعداد الخطط لاستخدام مصادر المياه السطحية والجوفية ودراسة كيفية المحافظة على تلك المصادر ومنع تلوثها وإدارة الموارد المائية بمنظورها الشامل والذي يتضمن التخطيط والتصميم والتنفيذ وتشغيل مشاريع الموارد المائية كشبكات الري والسدود والخزانات.

أشار الدكتور فائق شدود أمين فرع الحزب بالجامعة أن طلبة جامعة البعث اثبتوا أنهم على قدر المسؤولية وتحدوا جميع الظروف بعلمهم وقوة إرادتهم، مبيناً أن تكريم الخريجين رسالة للعالم مفادها أن الوطن بخير وطلبته مستمرين بالتفوق منوهاً لجهود الطلبة والاساتذة والأهل في تحقيق هذا النجاح.

ولفت الدكتور ممدوح عبارة عميد كلية الهندسة المدنية على أهمية تخريج دفعة جديدة من طلبة كلية الهندسة المدنية الذين تُعقد عليهم الآمال في إعادة إعمار سورية، ليكونوا سفراء مميزين للجامعة ضمن المجتمع وأوفياء لمهنة الهندسة العريقة.

كما بارك علي حمادة رئيس الاتحاد الوطني فرع جامعة البعث للطلبة تخرجهم وتفوقهم وتمنى لهم النجاح الدائم، متمنياً لهم مواصلة العمل بجد ونجاح ومتابعة المسيرة في بناء مجتمع.

أشارت الطالبة آية المحمد في كلمة الخريجين إلى أن تخرجهم اليوم يعتبر الخطوة الأولى في طريق النجاح والعمل لبناء ليكون لهم تأثير إيجابي ملموس في خدمة الوطن، وهو حصيلة التعب والتصميم وتضافر الجهود بين الطالب والأسرة والجامعة.

حضر التكريم الرفيق جابر استانبولي عضو قيادة فرع الحزب بالجامعة والدكتور عبد الرزاق الصوفي نقيب المعلمين بالجامعة وأهالي الطلبة وحشد من المهتمين.