كلية العلوم الصحية

كلية العلوم الصحية بجامعة البعث تحتفل بتخريج 132 طالب وطالبة

احتفلت كلية العلوم الصحية بجامعة البعث بتخريج 132 طالب وطالبة من قسمي التغذية وعلوم المخابر للعام الدراسي 2021-2022 وذلك يوم الأربعاء الواقع في 16/11/2022 على المدرج الكبير في كلية الآداب والعلوم الإنسانية.

أكد الدكتور معن سلامة نائب رئيس جامعة البعث للشؤون العلمية أن كلية العلوم الصحية تعد من الكليات الفريدة من نوعها في الجمهورية العربية السورية وتساهم في تخريج شباب مؤهل يمتلك مهارات واسعة وخاصة في المجالات العلمية من المعالجة الفيزيائية والتغذية وعلوم المخابر، وتشكل الحلقة المفقودة في سلسلة الصحة في مجتمعنا حيث تسعى الكلية لإعداد وتأهيل مجازيين واختصاصين ذوي كفاءات وقدرات في المجالات الصحية ولهم دور كبير في المساعدة و تشخيص وتدبير الأمراض والوقاية منها ومعالجتها وتقديم الرعاية الصحيّة لمن حولهم بالتعاون مع القطاعات الصحية الأخرى.

وأشار الرفيق جابر استانبولي عضو قيادة فرع الحزب بالجامعة أن العلم هو المنطلق لبناء الحضارة وأن طلابنا الخريجون الذين سيمارسون مهنتهم مهما كان اختصاصاتهم، بوطنية عالية وبكل إخلاص هم مستقبل سورية المشرق وسيسهمون بمعارفهم وعلمهم بإعادة الإعمار البناء والتنمية.

وبارك الدكتور حازم دهمان عميد كلية العلوم الصحية بالجامعة للخريجين من قسمي التغذية وعلوم المخابر مشيراً إلى التطور الذي حققته جامعة البعث في كافة المجالات حيث غدت من الجامعات الرائدة على مستوى القطر وحققت تقدماً علمياً على الصعيد الوطني والعالمي، شاكراً كل من شارك في إنجاح هذا الحفل من كوادر علمية وإدارية.

وفي كلمة الخريجين أكدت الطالبة بتول عيسى أن التكريم لفتة جميلة جداً من المنظمين والقائمين عليه، لأنه توج لهم سعادة الفوز والتخرج، شاكرةً الأهل والأساتذة وكل من وقف بجانبهم خلال حياتهم الدراسية.