كلية العلوم التطبيقية

جامعة البعث تكرم 25 طالب وطالبة من خريجي الدفعة الأولى من كلية العلوم التطبيقية
13/12/2022

احتفلت اليوم كلية العلوم التطبيقية بجامعة البعث بتخريج الدفعة الأولى من طلابها البالغ عددهم 25 طالب وطالبة للعام الدراسي 2021-2022 وذلك يوم الثلاثاء الواقع في 13/12/2022  على المدرج الكبير في كلية الآداب والعلوم الإنسانية.
أشار الدكتور الياس بطرس نائب رئيس جامعة البعث للشؤون الإدارية والطلاب إلى أن كلية العلوم التطبيقية التي أحدثت بالمرسوم الجمهوري رقم /292/ لعام 2017 وتم قبول الطلاب فيها بقسمي تقنيات الحاسوب والتكييف والتبريد تقدم تعليم تقاني عالي الجودة وتساهم في نشر العلم ومواكبة التطور والتحديث وذلك عن طريق تأهيل الطلاب وتزويدهم بمستو عال من المعارف والمهارات ليكونوا قادرين على رفد سوق العمل باختصاصات تقنية ومهنية تخدم مختلف المؤسسات والقطاعات في الدولة وتساهم في بناء ونهضة سورية الحبية.
وأشار الرفيق جابر استانبولي عضو قيادة فرع الحزب بالجامعة أن العلم هو المنطلق لبناء الحضارة وأن طلابنا الخريجون الذين سيمارسون مهنتهم مهما كان اختصاصاتهم، بوطنية عالية وبكل إخلاص هم مستقبل سورية المشرق.
وبارك الدكتور المهند المكي عميد الكلية التطبيقية بالجامعة للخريجين أن جامعة البعث كان ولازال هدفها بناء الإنسان المتمتع بالعلم والمعرفة والقادر على بناء الوطن وتحقيق التنمية الشاملة، وخاصة أن الخريجين اليوم ينتقلون من مرحلة تلقي العلم إلى ميادين العمل لتغيير صورة المجتمع التي نعيشها ومواكبة التطورات المعرفية القائمة، شاكراً كل من شارك في إنجاح هذا الحفل من كوادر علمية وإدارية.
وفي كلمة الخريجين أكدت الطالبة وعد الشرعان أن التكريم لفتة جميلة جداً من المنظمين والقائمين عليه، لأنه توج لهم سعادة الفوز والتخرج، شاكرةً الأهل والأساتذة وكل من وقف بجانبهم خلال حياتهم الدراسية.