مجلس جامعة البعث يصدر قراراً بحرمان الطلاب من التقدم للامتحانات دون ارتداء كمامة

بحث مجلس جامعة البعث في جلسته 23 التي عقدت اليوم برئاسة الدكتور عبد الباسط الخطيب رئيس الجامعة التحضيرات التي اتخذتها الجامعة استعداداً للامتحانات النظرية الجامعية للفصل الدراسي الثاني التي تبدأ بتاريخ 9/8/2020 ولغاية 10/9/2020.

 

حيث أصدر مجلس جامعة البعث قراراً بمنع دخول أي طالب إلى قاعة الامتحان دون ارتداء كمامة تحت طائلة الحرمان وذلك للحفاظ على سلامة الطلاب والأساتذة وجميع العاملين والحد من انتشار فيروس كورونا.

 كما تم التأكيد على تأمين كافة المستلزمات الخاصة بالامتحانات في جميع الكليات والمعاهد من قاعات ومراقبين وأوراق وأحبار ومصححات آلية والتأكد من عدم وجود أي خلل تقني فيها.

وشدد الدكتور الخطيب على ضرورة تحقيق الموضوعية والشمولية في الأسئلة الامتحانية وأن تتناسب مع مدة الامتحان إضافة إلى تحديث البيانات في المواقع الالكترونية للكليات وتزويدها بكل جديد في كافة المجالات من برامج امتحانية ومفردات مقررات المواد العلمية ونتائج الامتحانات العملية والنظرية مع التشديد على ضرورة صدور نتائج الامتحانات العملية للمواد قبل موعد الامتحان النظري مؤكداً على أهمية تحقيق شروط التباعد المكاني في القاعات والمدرجات وتقسيم الطلاب إلى مجموعات بحيث لا يتجاوز عدد الطلاب في كل مدرج أو قاعة تدريسية العدد الذي يضمن السلامة الصحية، وعلى ضرورة الالتزام بالتعليمات الصادرة عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للتصدي لفيروس كورونا وتأمين السلامة لأبنائنا الطلاب، واستمرار تعقيم جميع المرافق الجامعية مع وجود أجهزة لفحص الحرارة على باب كل كلية ووضع مادة كحولية عند مداخل الكليات لتعقيم الأيدي.

متمنياً من الطلاب زيادة الوعي والمسؤولية وحثهم على المحافظة على النظافة الشخصية والتباعد المكاني وارتداء الكمامات والتأكيد على عدم التجمع بأعداد كبيرة حفاظا على السلامة لأن المسؤولية مشتركة بين الطلاب والإدارات لحماية المجتمع.

كما استعرض المجلس المسابقة التي أعلنت عنها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لتعيين مؤهلين من السورين ومن في حكمهم في عضوية الهيئة التدريسية في الجامعة من حملة شهادة الدكتوراه.

 

ديما ياغي
ت.نقولا خوري

استعراض الصور بواسطة عارض الصور

الرئيسية طباعة المقال للخلف

خدمات

خدمات

ألبوم الصور دليل المواقع مكتبة الفيديو