70 طالباً وطالبة في أول دورة للمركز السوري-الروسي البحثي التعليمي البعث-ستانكين

حمص-سانا: افتتح المركز السوري-الروسي البحثي التعليمي البعث-ستانكين أول دورة لتعلم اللغة الروسية بمشاركة نحو 70 طالباً وطالبة من الراغبين بتعزيز مهاراتهم اللغوية واكتساب المزيد من محفزات التواصل العلمي

وتأتي الدورة الجديدة في إطار الاتفاقيات العلمية التي تعقدها الجامعة مع العديد من الدول والجامعات والمراكز البحثية حول العالم.

وأكد الدكتور عبد الباسط الخطيب رئيس الجامعة لـ سانا الشبابية أهمية الدورات اللغوية التي تقيمها الجامعة سواء في معهد اللغات أو في مراكزها البحثية لافتاً إلى أن جيل الشباب بات يدرك أهمية تعلم عدة لغات في أن واحد تحت ضغط التسارع التقني والتكنولوجي الحاصل في العالم الأمر الذي يمكنهم من مواكبة كل أنواع التطور وبمختلف الاختصاصات.

بدوره قال مدير المركز السوري الروسي البحثي التعليمي في جامعة البعث الدكتور مسلم العبد الله إن الدورة التي يقيمها المركز هي الأولى له منذ تأسيسه العام الماضي مضيفاً إن تعلم اللغة الروسية في المركز سيتم عبر مراحل تدريسية تستغرق نحو العام ليكون الطالب متقناً للغة بشكل جيد.

وذكرت مدرسة اللغة الروسية كريستينا العبد الله أن الدورة تتضمن عدة مراحل تخصص المرحلة الحالية منها للمبتدئين حيث يتعلم الطلاب فيها مبادئ اللغة الروسية.

الطالبة علا خنيسة بينت أنها تتعلم لغة جديدة إلى جانب لغتها الأم العربية واللغة الإنكليزية التي درستها خلال مراحل الدراسة مشيرة إلى أن تعلم الشباب اللغات الحية يعرفهم على ثقافات العالم ويعزز لديهم إمكانات التواصل.

مثال جمول

 

استعراض الصور بواسطة عارض الصور

الرئيسية طباعة المقال للخلف

خدمات

خدمات

ألبوم الصور دليل المواقع مكتبة الفيديو