كلمة رئيس جامعة البعث

 

تواجه بلدنا سورية الحبيبة منذ عام 2011 أزمة عنيفة طالت بنيانها البشري والحضاري والثقافي وحلّ الدمار والخراب في جوانب كثيرة من القطاعات الحيوية فيها ولم يسلم أي قطاع في البلد من الأضرار والآثار السلبية للأزمة.

وعلى الرغم من الظروف الصعبة فقد واظبت الجهات والمؤسسات العلمية والبحثية على أداء مهامها كغيرها من مؤسسات الدولة ومنها جامعتنا جامعة البعث إذ لم يتوقف العمل العلمي والبحثي فيها وهي تستعد حالياً للمساهمة في مرحلة إعادة الإعمار والبناء من خلال الفعاليات والنشاطات العلمية المختلفة التي تقوم بها وتقديم الدراسات والاستشارات الهندسية.

وإن أحد أهم أهداف جامعة البعث ورسالتها هو الارتباط والتشبيك المباشر مع المجتمع والمشاركة الفعالة مع مختلف قطاعاته الاقتصادية والخدمية والاجتماعية والصناعية ، وذلك من خلال التعاون وتضافر الجهود في سبيل تحقيق الغايات المنشودة.

إن توجهنا الأساسي في هذه المرحلة الراهنة مرحلة إعادة الإعمار والبناء سيكون وفق ما وجهنا به السيد الرئيس الدكتور بشار الأسد بقوله : (إن رفع نوعية التعليم العالي وتحسين جودته ووضع المعايير لضمان ذلك, إضافة إلى تحسين ظروف البحث العلمي والاستمرار في بناء القدرات العلمية والتقانية وإغناء الثروة الفكرية الوطنية من خلال تبني سياسة وطنية للعلوم والتقانات والإبداع).

تتقدم رئاسة جامعة البعث بالتحية والشكر لجميع أعضاء الهيئة التدريسية و التعليمية والعاملين فيها لما يقدمونه من معارف علمية ورعاية واهتمام لأبنائنا الطلبة متمنين لهم دوام التوفيق والنجاح .

رئيس جامعة البعث          
أ.د. بسام ابراهيم            
 
الرئيسية للخلف

روابط هامة

خدمات

ألبوم الصور دليل المواقع المزيد
< >