مجلس التعليم العالي: السماح للطالب المقبول في مفاضلة ذوي الشهداء بالتحويل الى جامعة اخرى

عقد مجلس التعليم العالي جلسته الثانية للعام الدراسي 2017/2018 برئاسة وزير التعليم العالي الدكتور عاطف النداف رئيس المجلس وحضور السادة رؤساء الجامعات الحكومية ومعاوني الوزير وأمين مجلس التعليم العالي وممثل عن كل من نقابة المعلمين والاتحاد الوطني لطلبة سورية .

أكد السيد الوزير على رؤساء الجامعات ضرورة متابعه دوام طلاب الماجستير والدكتوراه وموافاة الوزارة بشكل دوري بقوائم تتضمن الرسائل التي تمت مناقشتها ، لافتاً الى ضرورة القيام بجولات ميدانية ومتابعة شؤون طلاب الدراسات العليا وجهوزية مستلزمات العملية التعليمية..

وتناول المجلس موضوعات عدة تهم الجامعات الحكومية والخاصة وعالج العديد من القضايا المتعلقة بأوضاع الطلاب والهيئة التعليمية، وأقر مجموعه من القرارات :
• يسمح للطلاب من ذوي الشهداء الذين تم قبولهم في الجامعات في جميع الاختصاصات او فرزهم في السنة التحضيرية بموجب مفاضلة ذوي الشهداء بالتحويل الى جامعة أخرى او فروعها بمن فيهم المقبولون في العام ذاته.
• السماح لطلاب جامعتي حلب والفرات المستضافين في الجامعات الاخرى واستنفدوا فيها باستمرار استضافتهم فيها للعام الدراسي 2017/2018 فقط .
• يسمح للطالب بعدم الاستفادة من المساعدة في الامتحان الوطني في كليات الطب بناء على طلب يقدمه الى مركز القياس والتقويم يبدي فيه رغبته بعدم الاستفادة.
• اعتماد قواعد وشروط القبول في منح الجامعات الخاصة السورية للعام الدراسي 2017/2018 .

• تحديد اختصاصات الخريجين الاوائل للعام الدراسي 2016/2017

                   
   

                          

 

 

استعراض الصور بواسطة عارض الصور

الرئيسية طباعة المقال للخلف

روابط هامة

خدمات

ألبوم الصور دليل المواقع المزيد
< >