274 طالباً وطالبة لامتحان العمارة الموحد

تفقد الدكتور عدنان يونس أمين فرع الحزب في الجامعة والدكتور بسام ابراهيم نائب رئيس الجامعة للشؤون الادارية والطلاب وعمادة كلية العمارة امتحانات الجلسة الثانية لامتحان العمارة الموحد دورة تشرين 2017 الذي يجريه مركز القياس والتقويم لطلاب الجامعات الحكومية والخاصة .

وتقدم للامتحان في جامعة البعث نحو 274 طالباً وطالبة حيث بلغ عدد المتقدمين من طلاب جامعة البعث217 طالباً وجامعة الوادي الخاصة 13 طالباً والقلمون الخاصة 3طلاب والوطنية الخاصة 40 طالباً وجامعة الاتحاد الخاصة طالب واحد فقط.

وأكد الدكتور عدنان يونس على أهمية امتحان العمارة الموحد لقياس مستوى الخريجين من خلال الأسئلة التي تقيم مستوى المعرفة والفهم ومقدرة الطالب على تحليل القضايا وحلها في مجال الهندسة المعمارية وبخاصة في هذه الفترة التي تمر بها سورية حيث تحتاج لخريجين جامعين متميزين وبخاصة في مجال العمارة للمساهمة في اعادة الاعمار.

وأشار الدكتور بسام ابراهيم أن الامتحان تم على جلستين،حيث تقدم الطلاب في الجلسة الأولى لامتحان كتابي في تاريخ ونظريات العمارة والتخطيط والتنفيذ والتصميم المعماري وآخر عملي في مجال التخطيط يسبر مستوى معرفة وفهم الطالب وقدرته على تحليل القضايا وحلها في مجال الهندسة المعمارية، أما الجلسة الثانية فتضمنت امتحاناً عملياً في مجال التصميم.

ولفت الدكتور ابراهيم أن الطالب يعد نجاحا في حال حصوله على علامة /50/ بالمئة وتعتبر هذه العلامة شرطاً للتخرج بينما حصوله على علامة /60/ بالمئة شرطاً للتقدم لمفاضلة الدراسات العليا.

ديما ياغي
ت.نقولا خوري

استعراض الصور بواسطة عارض الصور

الرئيسية طباعة المقال للخلف

روابط هامة

خدمات

ألبوم الصور دليل المواقع المزيد
< >