افتتاح مؤتمر ضمان الجودة في المخابر الجامعية بجامعة البعث

تضمنت فعاليات المؤتمر العلمي بعنوان ضمان الجودة في المخابر الجامعية و الذي افتتح في جامعة البعث بالتعاون بين مديرية الجودة والاعتمادية ونقابة المهندسين وشركة مصفاة النفط في حمص وجامعة القلمون 11 محاضرة حول عدة مواضيع...

أهمها:مخابر التعليم والبحث العلمي-هندسة المناهج الجامعية في ضوء معايير الجودة الشاملة-تطبيق المواصفة الخاصة بمختبرات القياس والمعايرة- مواصفة اعتماد المخابر- المراجعة الأكاديمية للبرامج في جامعة القلمون-تجربة كلية طب الأسنان في الاستفادة من ربط المخرجات التعليمية بالمعايير الأكاديمية -آليات تطوير الجزء العملي في الكليات النظرية-ضمان الجودة والكفاءة لمختبرات الفحص والمعايرة-تطبيق البرامج العلمية الحديثة في مخابر البحث العلمي-تطبيق معايير الجودة في المخابر الجامعية -معايير الجودة في الاختبارات الهندسية وسبل تطبيقها في العمل المهني.

حيث لفت الدكتور أحمد مفيد صبح رئيس جامعة البعث إلى أن الجامعة كانت وستبقى داعمة لهذه المؤتمرات التي تعمل على تحسين مستوى الجودة ضمن المخابر الجامعية والتي لولاها لما كان للدراسات النظرية أي تطبيق عملي يربطها بالواقع مؤكداً سعي الجامعة لرفع إمكانيات المخابر من أجهزة و معدات لتشمل كل ما تحتاجه العلوم التطبيقية في الجامعة.

و أشار المهندس خليل جديد رئيس فرع نقابة المهندسين في حمص إلى أن العمل البحثي يبدأ بالدراسة النظرية و يطبق في المخابر مع ضرورة مراعاة المعايير العالمية لتحقيق الجودة.

و من جانبه شكر المهندس علي طراف المدير العام لشركة مصفاة حمص جامعة البعث على جهودها في تأمين كل ما يلزم طلاب البحث العلمي لإنجاز أبحاثهم العلمية مشيراً إلى الجهود المشتركة بين الجامعة و الشركة العامة لمصفاة حمص لإحداث مخابر مشتركة و تدريب طلاب كلية الهندسة البترولية و الكيميائية لتقريبهم أكثر من سوق العمل .

و أكّد الدكتور حسان حاج ابراهيم مدير الجودة في جامعة البعث على أنّ غاية المؤتمر تتمحور في نقطتين رئيسيتين هما ضمان الجودة ضمن المخابر الجامعية و تطوير المناهج التعليمية و المخبرية في الجامعة .

حضر الافتتاح الدكتور عدنان يونس أمين فرع الحزب بالجامعة و نواب رئيس الجامعة و أمين الجامعة والباحثين من مختلف الجامعات الحكومية و الخاصة.

ولاء مخلوف
ت.نقولا خوري

استعراض الصور بواسطة عارض الصور

الرئيسية طباعة المقال للخلف

روابط هامة

خدمات

ألبوم الصور دليل المواقع المزيد
< >