اختتام المؤتمر الدولي حول التقانات الحديثة في تصميم المنشآت الهندسية

اختتم المؤتمر الدولي حول التقانات الحديثة في تصميم المنشآت الهندسية الذي افتتح في 27/9/2017 على مدرج الباسل بكلية الهندسة المدنية في جامعة البعث .

 حيث تركزت توصيات المؤتمر الدولي حول التقانات الحديثة في تصميم وتشييد المنشآت الهندسية حول استخدام الطاقات البديلة في توليد الطاقة الكهربائية كمصدر من مصادرالطاقة النظيفة.

كما تمحورت توصيات المؤتمر الذي أقيم بالتعاون مع نقابة المهندسين والجامعة الوطنية التقنية البيلاروسية في مينسك حول إجراء اختبارات جودة مواد البناء للحصول على منشآت أكثر أمانا واقتصادا واستخدام البرامج الحاسوبية المتطورة في تصميم المنشآت الهندسية بالإضافة إلى الاطلاع على الكودات الصادرة عن نقابة المهندسين.

وأكد رئيس الجامعة الدكتور أحمد مفيد صبح أهمية ما تناوله المؤتمر في المجالات العمرانية ومواد البناء التي تهم عمل المهندسين ليكونوا فاعلين على أرض الواقع في إعادة الإعمار الذي تشهده سورية.

بدوره أشار رئيس المركز السوري البيلاروسي للتعاون العلمي والتقني في الجامعة الدكتور عصام ملحم إلى أن المؤتمر كان محطة علمية مهمة تم خلالها تبادل الآراء والخبرات العلمية في مختلف المجالات الهندسية بين الباحثين المشاركين من دول عربية واجنبية لافتا إلى أن المركز سيكون أحد المراكز الفاعلة على أرض الواقع في تقديم كل ما يلزم لإعادة الإعمار لسورية بمشاركة المهندسين السوريين.

من جانبه أكد مدير العلاقات الدولية في جامعة البعث الدكتور عبد الإله العبدو أهمية ما تم طرحه من مواضيع علمية مهمة أسهمت في زيادة المعارف العلمية والتقنية بين الباحثين المشاركين والمهندسين لافتا إلى الدعم الكبير الذي تقدمه جامعة البعث من أجل إنجاح مثل هذه المؤتمرات الدولية المهمة.

وكانت فعاليات اليوم الثاني للمؤتمر الذي أقامه المركز السوري البيلاروسي للتعاون العلمي والتقني في جامعة البعث تناولت أكثر من 20 محاضرة علمية في عدد من قاعات الجامعة. حضر حفل اختتام المؤتمر الدكتور عدنان يونس أمين فرع الجامعة للحزب وعدد من أعضاء قيادة الفرع ونقيب المهندسين في حمص وفعاليات اجتماعية وعلمية واقتصادية.

ديما ياغي
ت.نقولا خوري

استعراض الصور بواسطة عارض الصور

الرئيسية طباعة المقال للخلف

روابط هامة

خدمات

ألبوم الصور دليل المواقع المزيد
< >