دورة المتحكمات الصغرية في كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية

تناولت دورة المتحكمات الصغرية التي أقامتها كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية في مخابرها عدة مواضيع أهمها :تصميم واجهة تفاعلية للمعطيات المتبادلة ما بين المتحكم الصغري والحاسب, شاشة الرسم وشاشة اللمس , قيادة مصفوفة ثنائيات ضوئية كبيرة ,الحساسات بأنواعها ,الاتصال التسلسلي من خلال بروتوكولات خاصة ...

 ربط المتحكم الصغري مع شبكة الانترنت , وربط المتحكمات مع الهواتف الخلوية بمشاركة 10 متدربين حيث استمرت الدورة لمدة شهرين بمعدل 30 ساعة تدريبية.

أكّد رئيس جامعة البعث الدكتور أحمد مفيد صبح على دعم الجامعة وتشجيعها لدورات التأهيل والتدريب المهني لافتاً الى أهميتها في ربط الأفكار النظرية بالواقع التطبيقي وخلق الخبرة العملية للطلاب .
واشار الدكتور حسام الوفائي مدرّب الدورة إلى تميز المتدربين حيث تمكنوا في نهاية هذه الدورة من القيام بمشاريع نظرية قابلة للتحقيق على أرض الواقع بشكل عملي ومهني.

وأشار المتدرب أنس الحسين الى الفائدة الكبيرة التي اكتسبها من هذه الدورة المتميزة من خلال التطبيقات العملية لمحاور المتحكمات الصغرية.

وبين المتدرب حازم خضر قدرته على تصميم دارة منزلية بشكل أفضل بعد التطبيقات العلمية التي تم التدرب عليها خلال الدورة مما أكسبهم مهارات علمية جديدة.

وفي ختام الدورة قام الدكتور أحمد مفيد صبح رئيس الجامعة والدكتور سهيل حنا عميد كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية بتوزيع الشهادات على المتدربين.

ولاء مخلوف
ت.نقولا خوري

الرئيسية طباعة المقال للخلف

روابط هامة

خدمات

ألبوم الصور دليل المواقع المزيد
< >