ندوة متطلبات السلامة المرورية في كلية الهندسة المدنية بجامعة البعث

أقامت جامعة البعث بالتعاون مع محافظة حمص ندوة علمية بعنوان متطلبات السلامة المرورية وذلك في القاعة الحمراء بكلية الهندسة المدنية.

وعبر رئيس جامعة البعث الدكتور أحمد مفيد صبح عن اهتمام الجامعة بالتواصل مع المؤسسات الخدمية في المحافظة للتعاون معها وتقديم كل ما يلزم من علم وخبرة لإعادة الإعمار الذي يتطلب تضافر جهود المؤسسات العلمية والخدمية.

وأشار أنه يلزمنا الكثير في مجال السلامة المرورية لاسيما أنها مسألة هامة تتعلق بالأمن العام مؤكداً على أهمية وعي المواطن بالقوانين الخاصة بالمرور , لافتا لأهمية أن تكون الحلول المقترحة من قبل المحاضرين  حلول مستدامة.

وتحدث عميد كلية الهندسة المدنية الدكتور فايز سليمان عن أهداف الندوة التي تتمثل بالاهتمام بقطاع المرور والنقل بالإضافة لآليات التعامل مع الحوادث والتصدي لها من خلال تجاوز الأسباب بالتدابير الوقائية مؤكداً أن هذه القضية هي محور اهتمام عالمي  .

وتناولت المحاضرات :عرض الوضع الراهن ومقترح للدوارات في مدينة حمص , والمسارات الجديدة لخطوط السرافيس  في مدينة حمص , وتقييم بيانات الحوادث المرورية على اتوستراد حمص- طرطوس ,و الثقافة المرورية وأصول القيادة , و دور التقنيات الحديثة في رفع السلامة المرورية , وأخيراً استخدام القبان على الطرق.

عتاب عودة
ت.نقولا خوري

الرئيسية طباعة المقال للخلف

روابط هامة

خدمات

ألبوم الصور دليل المواقع المزيد
< >