افتتاح المؤتمر العلمي الثاني لكلية طب الأسنان بجامعة البعث

افتتح على مدرج الباسل بكلية الهندسة المدنية بجامعة البعث أعمال المؤتمر العلمي الثاني لكلية طب الأسنان بعنوان : طب الأسنان علم، فن، اتقان بالتعاون مع جامعة الأندلس الخاصة للعلوم الطبية.

وأشار الدكتور أحمد مفيد صبح رئيس جامعة البعث خلال الافتتاح أن المؤتمر يتضمن عددا من المحاضرات العلمية الهامة والحديثة في علوم طب الأسنان يقدمها مختصون من ذوي الخبرة العالية، لافتا إلى ان كلية طب السنان ماتزال فتية لم يتجاوز عمرها سنتين، وتم تأمين كل الظروف المناسبة لافتتاح مخابر وعيادات تتبع للكلية مجهزة بالمعدات اللازمة للعملية التدريسية.

وأشار الدكتور محمد قصي المنجد عميد كلية طب الأسنان أن تفوق طلبة الكلية هو تأكيد على ما يقدم من خدمات تعليمية وتدريسية تسهم في وصول الطلبة إلى أعلى درجات العلم كما ان تكريمهم اليوم ضمن افتتاح المؤتمر يشكل حافزا لهم ولزملائهم لبذل المزيد من العمل والمثابرة لافتا إلى ان بدء تأهيل المخابر التخصصية في الكلية سيحقق أفضل المعايير حيث يجري العمل لتجهيز المكان المناسب لافتتاح عيادات الكلية بأقرب وقت.

وألقى الطالب الأول عبد المالك المصري كلمة المتفوقين قال فيها.. ان “تكريمنا اليوم يشكل اللبنة الأولى لنا لنتابع مسيرة التفوق والعلم التي من خلالها تتقدم وتتطور الشعوب” لافتا إلى الجهود التي بذلوها مع ذويهم ومدرسيهم في الكلية من أجل الوصول الى هذه المرحلة المتقدمة مؤمنين بأن العلم هو السلاح الحقيقي لمواجهة الفكر التكفيري الظلامي.

وأشار حسين الناصر رئيس الهيئة الطلابية في الكلية ان هذا التكريم جاء نتيجة جهد وعمل متواصل من قبل الطلبة لحصد ثمار تعبهم وتفوقهم.

وقدمت بعد ذلك فرقة كلية التربية الموسيقية بالجامعة حفلا موسيقيا غنائيا ثم تم تكريم الطلبة الثلاثة المتفوقين بجائزة الباسل وتكريم الجهات الراعية للمؤتمر الذي سيستمر لمدة يومين ويتضمن 24 محاضرة علمية بمشاركة  باحثين من جامعات دمشق وحلب وتشرين وجامعات الأندلس والوادي والحواش والقلمون والسورية الخاصة إضافة إلى تقديم دروع المؤتمر للمسؤولين.

وعلى هامش المؤتمر تم افتتاح معرض يضم أحدث المواد والتجهيزات الطبية الحديثة في علوم طب الأسنان بمشاركة مختبرات وشركات ومستودعات الحسامي وميديكو وابداع وابن حيان واميسا ويونيفارما وجامعة الحواش والوادي والجامعة العربية للعلوم والتكنولوجيا الخاصة  وإبداع للتجهيزات الطبية والحسامي ومكتبة أسامة وحسون لمواد الأسنان والتاج للمواد السنية”.

كما تم تكريم الأوائل في الكلية الحائزين شهادة الباسل للتفوق للعام الدراسي 2015-2016 .

حضر المؤتمر الدكتور محمد عيسى امين فرع جامعة البعث للحزب وعلي حمادي رئيس فرع اتحاد الطلبة بجامعة البعث وعدد من أعضاء قيادة فرع الحزب ونواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات وحشد كبير من طلبة الجامعة.

ديما ياغي
ت.نقولا خوري

الرئيسية طباعة المقال للخلف

روابط هامة

خدمات

ألبوم الصور دليل المواقع المزيد
< >