تطبيقات الجراحة الوجهية والترميمية باستخدام حقن الدهون ضمن ورشة عمل تدريبية في جامعة البعث

نظمت كليتا طب الأسنان والبشري بجامعة البعث ورشة عمل تدريبية بالتعاون مع مشفى الجراحة التجميلية والترميمية في لايبزغ بألمانيا بعنوان: تطبيقات الجراحة الوجهية والترميمية باستخدام حقن الدهون.

وأشار الدكتور أحمد مفيد صبح رئيس جامعة البعث أن الورشة تهدف إلى إغناء موضوع الجراحة الوجهية والترميمية بهذا المجال من خلال زيادة المعرفة لدى الطلبة والتعاون المشترك بين الأساتذة من الطرفين وتبادل الخبرات والمعلومات ما ينعكس على العملية التدريسية والتعليمية، وضرورة استعراض أهم ما توصل إليه علم الجراحة التجميلية في العالم وضرورة الاستفادة منه في معالجة ما خلفته الحرب في سورية من تشوهات جسدية كبيرة.  

وبين الدكتور زياد شريقي رئيس مشفى الجراحة التجميلية والترميمية لايبزغ ألمانيا أن هذه الفعالية العلمية هي استمرارا للتعاون العلمي وتنفيذا للاتفاقية الموقعة بين الطرفين منذ أكثر من عشر سنوات لافتا إلى الإصرار على التعاون العلمي المشترك مع جامعة البعث وخصوصا في الفترة القادمة مع افتتاح المشفى الجامعي المقرر افتتاحه بجامعة البعث.

بدوره أشار عميد كلية طب الأسنان الدكتور محمد قصي المنجد إلى أن الورشة تهدف للاطلاع على الأسس العلمية والأكاديمية لهذه المعالجات وآخر ما توصل له العلم وإتاحة الفرصة للأطباء للاطلاع والمشاركة مبينا أن جامعة البعث تدعم بشكل كبير كل الأبحاث والورشات والدورات التدريبية العلمية.

وتضمنت ورشة العمل التدريبية عدداً من المواضيع أهمها: مقارنة طرائق تدبير الانسجام الوجهي والشد الوجهي والشد باستخدام الخيوط وتدبير الضياع المادي في الوجه وتحديات الإغلاق والطرائق المبتكرة في الجراحة البلاستيكية والتجميلية.

 

حضر الورشة الدكتور محمد عيسى أمين فرع جامعة البعث لحزب البعث العربي الاشتراكي وأعضاء قيادة فرع الجامعة ونواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات وعدد من أساتذة الجامعة وحشد من الطلبة والمهتمين

الرئيسية طباعة المقال للخلف

روابط هامة

خدمات

ألبوم الصور دليل المواقع المزيد
< >