ندوة تعريفية بعنوان اضطراب التوحد في كلية التربية الثانية بجامعة البعث

تضمنت الندوة التعريفية بعنوان (اضطراب التوحد) والتي نظمتها كلية التربية الثانية بجامعة البعث بالتعاون مع جمعية الربيع لرعاية المصابين باضطراب التوحد محاضرات حول: البرامج التربوية لجمعية الربيع وتشخيص اضطراب التوحد والتوحد الطفلي اضطراب نمائي وأحدث البرامج العالمية في التعامل مع اضطراب التوحد، بمشاركة أساتذة من كلية التربية وفريق عمل جمعية الربيع.

وأكد الدكتور أحمد مفيد صبح رئيس جامعة البعث أهمية الندوة للوقوف عند اضطراب التوحد الذي يصيب الأطفال ، مبيناً أن الجامعة تعمل على استضافة العديد من النشاطات المجتمعية التي من شأنها دعم العملية التعليمية والتدريسية وتطوير العلوم التي يتلقاها الطلبة وتحقيق شعار ربط الجامعة بالمجتمع لتقديم خبرات الأساتذة والطلبة على الواقع المجتمعي .

ولفت الدكتور حاتم بصيص عميد كلية التربية الثانية الى أهمية انعقاد مثل هذه الندوات التعريفية التي تلقي الضوء على اضطراب التوحد وخاصة أن كل العاملين في الحقل التربوي معنيون إلى جانب الأسرة في دعم هذه الحالات للمساهمة في التخفيف من آثار اضطراب التوحد في المجتمع.

واستعرض الدكتور محمود الشاعر ممثل جمعية الربيع عمل الجمعية مع أطفال التوحد وما تؤمنه لهم ليستطيعوا ممارسة حياتهم كباقي أقرانهم إضافة إلى عملها مع الأهل ضمن برامج سلوكية معينة بإشراف مختصين.

 

حضر فعاليات الندوة عدد من نواب رئيس الجامعة وفعاليات حزبية وطلابية.

ديما ياغي
ت.نقولا خوري

الرئيسية طباعة المقال للخلف

روابط هامة

خدمات

ألبوم الصور دليل المواقع المزيد
< >