حفل موسيقي للعازفين جرجس العبد الله وديمتري بيلياك في جامعة البعث

نظم المركز السوري البيلاروسي للتعاون العلمي والتقني بالتعاون مع كلية التربية الموسيقية حفلاً موسيقياً للفنانين العازفين جرجس العبد الله وديمتري بيلياك في جامعة البعث.

وتضمن الحفل معزوفة مهداة لأرواح شهداء سورية للتعبير عن عظيم ما قدموه في سبيل وطنهم إضافة إلى مقطوعات رومانسية وحديثة هي كارل ماريا فون فيبر الخماسية للكلارينيت والرباعي الوتري الحركة الرابعة وفران ليست ايتيود باغانيني رقم1/2/3/وروبرت شومان 3 مقطوعات فانتازيا للكلارينيت والبيانو وفرانز ليست ايتيود باغانيني رقم/4/5/6/وبابلو دي ساراساتي زيغونيرفايزن وفريدريك شوبان باركارولا وبيوتر تشايكوفسكي مقطع من فنتازيا فرانشيسكا داريميني وايفان أولينتشيك كابريس رقم/9/ثلاثية مولدافية.

وأكد الدكتور أحمد مفيد صبح رئيس جامعة البعث أهمية الأمسية التي تؤكد إصرار الجامعة على ثقافة الحياة والصمود بالرغم من كل الظروف ونشر المحبة والعلم والثقافة والموسيقى التي هي لغة العصور مبينا أن العازفين قطعوا المسافات الطويلة من موسكو الى سورية ليقدموا معزوفاتهم في مدينة حمص تأكيداً منهم على أن الموسيقى رسالة حب وسلام.

وأكد رئيس المركز السوري البيلاروسي الدكتور عصام ملحم أن الموسيقى الكلاسيكية تجسد تراث العصور القديمة والحضارة لافتا إلى الإصرار على إقامة هذا الحفل الذي يحييه اثنان من أكبر العازفين لنشر أروع وأعذب الكلمات من خلال موسيقاهم.

ولفت العازف جرجس العبد الله أن رسالتهم من خلال الحفل الموسيقي رسالة حب وسلام مؤكدا إصراره وزميله على تقديم الحفل في مدينة حمص تحديدا التي يحمل فيها ذكريات دراسته وطفولته وفي كلية الموسيقى بالذات التي لها مكانة مميزة بقلبه من خلال عمل والدته فيها لتوجيه رسالة من خلال الموسيقا بضرورة الخروج من جو الحرب وتشجيع كل الموسيقيين ليأتوا الى سورية ويقدموا موسيقاهم وينشروا عبق المحبة الذي اشتهرت فيه سورية.

وعبًر العازف ديمتري بيلياك سعادته بتواجده في مدينة حمص وتقديم المعزوفات والتفاعل الكبير الذي أبداه الحضور مع الموسيقا.

يذكر أن العازف جرجس العبد الله ولد في مدينة مينسك عاصمة روسيا البيضاء عام 1993 وشارك في عدة حفلات ومهرجانات بسورية والعالم وفي مسابقات موسيقية على مستوى روسيا والعالم وحاز المركز الأول في عدة مسابقات عالمية ويعمل في موسكو كمدرس لالة الكلارينيت والبيانو والفلوت وعازف منفرد وقائد اوركسترا.

أما العازف ديمتري بيلياك فولد في مدينة كريتش بروسيا الاتحادية حائز عددا من الجوائز في المسابقات والمهرجانات العالمية ويعمل كمدرس لآلة البيانو في موسكو.

 

حضر الحفل نواب رئيس الجامعة وحشد كبير من اساتذة الجامعة والطلبة والمهتمين.

ديما ياغي
ت.نقولا خوري

الرئيسية طباعة المقال للخلف

روابط هامة

خدمات

ألبوم الصور دليل المواقع المزيد
< >