المسابقة البرمجية الجامعية السورية تنهي فعالياتها بتتويج فريق NCD#1

اختتمت اليوم فعاليات النهائي السوري السادس للمسابقة البرمجية الجامعية السورية ACM SCPC 2016 التي شارك فيها 68 فريقاً من 17 مؤسسة أكاديمية سورية بفوز فريق NCD#1 من جامعة تشرين بلقب بطل سورية في البرمجة و كأس المسابقة في حين جاء فريق Y! من جامعة دمشق ثانياً و كان المركز الثالث من نصيب فريق NoNameFoundException من جامعة البعث

و جاء فريق 0Test من المعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا-هايست في المركز الرابع. ويجب التنويه بالمشاركة غير الرسمية لفريق VIP Aleppo المكون من متسابقين من جامعة حلب و متسابق من جامعة دمشق و الذي حصل على المركز الأول في المسابقة في حال احتساب نتائج الفرق غير الرسمية.

شاركت في المسابقة 15 جامعة سورية ممثلة ب 64 فريقاً، تأهل منها للمشاركة في المسابقة الإقليمية التي ستقام في مصر في شهر تشرين الثاني 14 فريقاً ، حيث تأهل فريقان لكل من جامعات حلب و تشرين و دمشق و البعث و المعهد العالي للعلوم التطبيقية، في حين تأهل فريق واحد من كل من الجامعة الافتراضية السورية و جامعة الوادي و الجامعة العربية الدولية و جامعة اليرموك و جامعة طرطوس. و ستتنافس هذه الفرق في المسابقة العربية مع جامعات من 12 دولة عربية للتأهل للنهائي الدولي للمسابقة الذي سيقام في رابيد سيتي في الولايات المتحدة الامريكية عام 2017.

و من الجدير بالذكر أن فعاليات النهائي الوطني السادس أطلقت فعالياتها يوم 24 تموز برعاية و حضور السيد وزير التعليم العالي و مشاركة السيدة وزيرة الشؤون الاجتماعية و العمل و مدير عام مركز الدراسات و البحوث العلمية و رئيس الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية و السيد رئيس هيئة التميز و الابداع واستمرت يومي 24 و 25 تموز 2016 باستضافة المعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا –HIAST- و تنظيم مشترك مع إدارة المسابقة البرمجية في الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية.

تتولى الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية ممثلة باللجنة الوطنية لادارة المسابقة تنظيم المسابقة في سورية بناءً على مذكرة تفاهم مع اللجنة الإقليمية في الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري واتفاقية تعاون مع وزارة التعليم العالي منذ عام 2011.

يعمق الطلبة عبر المسابقة مهارات البرمجة والتحليل المنطقي للمسائل وتكامل العلوم والمعارف للوصول إلى حلول أصيلة، إضافةً إلى اكتساب روح التحدي والإبداع والعمل كفريق تحت الضغط والتنافس الشريف والتطوع. وقد تم تنظيم النهائي الوطني السادس برعاية كريمة من السيد وزير التعليم العالي و مساهمة الشركاء الداعمين في الاتحاد الوطني لطلبة سورية ووزارة السياحة وشركة الاتصالات MTN Syria وشركة قاسم Kassem IT وشركة تكنوويف Technowave للبرمجة، إضافةً إلى المدرسة العربية للعلوم والتكنولوجيا (ASST).

الجهات المشاركة في النهائي الوطني السادس: جامعات: دمشق، حلب، تشرين، البعث، المعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا -هايست، الجامعة الافتراضية السورية، جامعة طرطوس، جامعة الوادي الخاصة، جامعة اليرموك الخاصة، الجامعة العربية الدولية الخاصة، جامعة الشام الخاصة، الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري- فرع اللاذقية، الجامعة السورية الخاصة، جامعة قاسيون الخاصة، المعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا-فرع حلب، إضافةً إلى الهيئة السورية للتميز والإبداع ممثلة بفريق من الأولمبياد العلمي السوري وفريقين من المركز الوطني للمتميزين.

الرئيسية طباعة المقال للخلف

روابط هامة

خدمات

ألبوم الصور دليل المواقع المزيد
< >